الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جمعية المرأة العمانية ببركاء تقيم أمسية شعرية في حب القائد
جمعية المرأة العمانية ببركاء تقيم أمسية شعرية في حب القائد

جمعية المرأة العمانية ببركاء تقيم أمسية شعرية في حب القائد

بركاء ـ محمد بن سالم المعولي:
أقامت جمعية المرأة العمانية ببركاء امسية شعرية وذلك احتفالا بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد وذلك بحصن بركاء التاريخي ، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية ، وبحضور سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي بركاء والمكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشوري واعضاء المجلس البلدي وشيوخ وأعيان الولاية وجمع من الحضور.
في بداية الأمسية ألقت شيخة بنت سعد المظفر رئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية كلمة بهذه المناسبة رحبت فيها بالحضور واثنت على الدور البارز التي تقوم به المرأة العمانية في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، ومدى الاهتمام الذي حظيت به المرأة منذ بزوغ النهضة المباركة. كما اشارت الى دور جمعية المرأة العمانية في الولاية وما تقوم به من برامج وانشطة وامسيات في حب القائد وحب الوطن.
بعد ذلك القى الشاعر خميس المويتي قصيدة وطنية بمناسبة العيد الوطني المجيد وهي فن من فنون التغرود بعنوان (الشعب) جسد فيها ما يترجمه الشعب في حب الوطن وحب القائد يقول مطلعها: الشعب ترجم فرحته في أوطانه وزاد المحبة والوفا لسلطانه.
ثم ألقت الشاعرة أصيلة السهيلي مجموعة من القصائد الشعرية تألقت فيها في حب الوطن والقائد، كما شاركها الشاعر احمد المغربي بمجموعة من القصائد الوطنية والغزلية كذلك، فيما قدم الشاعر احمد المعمري قصيدة شعرية بعنوان هلا به صانع العليا هلا به. وتلاها بعدد من القصائد الوطنية والغزلية. أما الشاعر منذر الفطيسي فقد تنوعت قصائده بين الغزلية والوطنية ألهب بها الجمهور وتفاعل معها صاحب الأمسية، ثم قدم عرض طلابي لطلبة مدرسة اجيال عمان ومجموعة من الفنون الشعبية مثل فن الليوا والرزحة وفن المكوارة، وكذلك محور الخيل
وقد أشاد سعادة الشيخ والي بركاء بالأمسية وقال: إن ابناء ولاية بركاء شاركوا اخوانهم في كافة محافظات السلطنة بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كل عماني، وتعددت مشاركات ابناء الولاية منها مشاركتهم في احتفال بالعيد الوطني على مستوي المحافظة، وكما شارك عدد من ابناء الولاية في هذه الامسية الجميلة وهو تعبير عن حبهم للقائد المفدى، وتشهد الولاية مجموعة من الفعاليات في قادم الوقت، وأدعو الله أن يديم نعمة الأفراح في هذا البلد الغالي.

إلى الأعلى