الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “ليالي عمان” .. حفلات غنائية تنظمها جمعية هواة العود بمشاركة نخبة من المطربين والموسيقيين العمانيين
“ليالي عمان” .. حفلات غنائية تنظمها جمعية هواة العود بمشاركة نخبة من المطربين والموسيقيين العمانيين

“ليالي عمان” .. حفلات غنائية تنظمها جمعية هواة العود بمشاركة نخبة من المطربين والموسيقيين العمانيين

كتب – خالد بن خليفة السيابي:
أقيم أمس الاول بمقر جمعية هواة العود مؤتمر”ليالي عمان” بحضور عدد من المهتمين ومنتسبي جمعية هواة العود. أدار المؤتمر فتحي بن محسن البلوشي مدير جمعية هواة العود برفقة ليلى أولاد ثاني التي تحدثت عن الدور الإعلامي بفعالية “ليالي عمان” وبمشاركة رائد بن عبد الحافظ الفارسي قائد الفرقة الموسيقية بهذه الفعالية.
في بداية المؤتمر رحب فتحي البلوشي بالحضور وتحدث عن كل تفاصيل الفعالية بقوله: هذه الفعالية خاصة نشارك بها الوطن فرحته بمناسبة العيد الوطني والذي من خلاله يقدم الفنانون العمانيون ما لديهم من إحساس ومن عرفان اتجاه هذا الوطن العزيز وإلى قائد عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه ـ ومن خلال هذه الفعالية يقدم الفنانون موسيقاهم وأعمالهم الفنية ويقدمون أنفسهم كفنانين عمانيين من خلال محافل “ليالي عمان”.
و”ليالي عمان” حفلات سمر غنائية خاصة بجلسات العود وهي أقرب للناس وهي تقدم الفنان مباشرة للجمهور وهذه الفعالية تقدم الفنانين العمانيين من خلال ما وصلوا إليه من مستوى في المجال الغنائي و”أضاف”: نحن تعودنا في جمعية هواة العود أن نقدم الكثير من الأمسيات التخصصية الموسيقية ولكن هذه المرة ولأننا في احتفالية خاصة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، نقدم احتفالية موسيقية غنائية من خلال فنانين عمانيين يملكون الكثير لتقديمه بهذه المحافل، وأيضا هذه المرة ارتأينا أن نخرج بحفلاتنا خارج حدود العاصمة مسقط ونذهب إلى الولايات لكي نتواصل مع أكبر شريحة من الجمهور حيث تكون البداية بولاية منح ومن ثم ولاية صور والختام سيكون بولاية المصنعة ولكل ولاية سبعة فنانين مشاركين من مطربين ومطربات، وأيضا كنا حريصين على مشاركة أبناء المحافظات أنفسهم ليكونوا جزءا من هذه الفعالية من خلال مشاركة الفرق الشعبية بهذه الولايات.
وذكر البلوشي أن تلفزيون سلطنة عمان سيقدم الحفلات كتسجيل على القناة الأولى وإذاعة قناة الوصال ستبث بشكل مباشر الحفله الختامية بولاية المصنعة وأيضا قناة إذاعة الشباب ستنقل الحفلة الأولى بولاية منح بشكل مباشر.
وفي ختام حديثه قال فتحي البلوشي: إن جمعية هواة العود ستشارك في فعاليات مهرجان العود الذي تنظمه دار الأوبرا، حيث ستشارك جمعية هواة العود بأربعة من أعضائها وهم: الفنان سالم المقرشي والدكتور المدثر أبو الوفا والفنان يعقوب الحراصي والفنان يوسف اللويهي. وسينطلق مهرجان العود غدا الأربعاء ويتضمن هذا اليوم ندوة العود ومشاهدة فيلم، أما بعد غد الخميس فتقام حفلة يحييها الفنان عبادي الجوهر والثلاثي جبران والفنان يوسف اللويهي وشربل روحانا. أما يوم السبت القادم فتقام حفلة يحييها كل من الفنان المدثر أبو الوفا والفنان سالم المقرشي والفنان نصير شمه والفنان يعقوب الحراصي والفنان صفوان بهلواني.
ثم انتقلت الكلمة إلى قائد الفرقة الموسيقية بهذه الحفلات رائد بن عبد الحافظ الفارسي تطرق خلالها إلى شكر جميع الفنانين المشاركين بهذه الفعالية الذين وصل عددهم إلى 22 مطربا ومطربة وشكر جميع أعضاء الفرقة الموسيقية وشكر الجميع على الانضباط الجميل في موعد البروفات، والذين تم اختيارهم من بين موسيقيين معروفين.
و”أضاف: تم اختيار عازف عود لكل حفلة من حفلات “ليالي عمان” حيث سيكون العازف زياد الحربي عازفا لحفلة ولاية منح، وبولاية صور العازف نبراس الملاهي، أما بولاية المصنعة فسيكون العازف جلندى البلوشي.
وحفلات ليالي عمان يمثلها 22 مطربا بمعدل 66 أغنية وهو عدد كبير جدا وقد أوجد هذا العدد حافزا كبيرا لدى أعضاء الفرقة الموسيقية. وقد شارك في هذا المؤتمر الشاعر مختار السلامي بقصيدة جاء فيها: يوم الوطن عز بترابة.. وسيرة العزة سقيناها.. مازهى الموطن على ثيابه.. زاهي بشعبه وقلناها.. من يريد الكيد ما جابه.. وأن نثر سلمه لزمناها.. الوطن غالي على أحبابه.. سلعة الرفعة شريناها. وفي الختام كانت هناك مشاركة موسيقية لأعضاء جمعية هواة العود.

برنامج حفلات “ليالي عمان”:
حفل ولاية منح يقام يوم الخميس الموافق:3/12/2015م يقام على مسرح المركز الترفيهي بحصن الولاية الساعة الثامنة مساء ويقدم الحفل محمد المخيني بمشاركة سبعة فنانين وهم: محمد المخيني وماجد المرزوقي ومحمود النوفلي وهدى الخنبشية ونوال البوسعيدية وعبدالله العبري ومحاد المشيخي.
أما حفل ولاية صور يوم الجمعة الموافق 11/12/2015م يقام في مركز فتح الخير الساعة الثامنة مساء ويقدم الحفل سالم البدوي وبمشاركة سبعه فنانين وهم” سالم المقرشي وعبدالمنعم الفارسي وتركي الشعيبي وجمعه فايل وخوله السيابية وسامي الراس وأحمد المخيني.
أما الحفلة الختامية يوم الجمعة18/12/2012 فتقام على مسرح حصن المصنعة الساعة الثامنة ويقدم الحفل الإعلامي عبدالله السباح بمشاركة ثمانية فنانين وهم: عبدالله الشرقاوي وليلى نصيب وخالد الفيصلي وأيمن الناصر ويوسف أبو حنان وعائشه الزدجالية وباسم الحوسني وناصر اليافعي. ويسبق كل حفلة مشاركة فرقة شعبية من الولاية المستضيفة.

إلى الأعلى