الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تبحث مع وفد من “العمل الدولية” التعاون في مجال التدريب والتأهيل
الغرفة تبحث مع وفد من “العمل الدولية” التعاون في مجال التدريب والتأهيل

الغرفة تبحث مع وفد من “العمل الدولية” التعاون في مجال التدريب والتأهيل

التقى أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة وحمود بن رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة أمس بوفد من منظمة العمل الدولية يضم كلا من لما عويجان المستشارة الإقليمية لأصحاب الأعمال بالمكتب الإقليمي للدول العربية ورانيا بخعازي مسؤول تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمناقشة العديد من النقاط المختصة بالتدريب والتأهيل وما يخص تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
تم خلال اللقاء مناقشة إقامة دورات تدريبية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على زيادة الاهتمام برائدات الأعمال من حيث التدريب والتأهيل كونهن محركا أساسيا من محركات التنمية في البلاد والعمل على تنمية مشاريعهن. كما ناقش الاجتماع إمكانية العمل مع منظمة العمل الدولية على أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالغرفة في مختلف الجوانب في داخل السلطنة وخارجها.
كما تم التطرق إلى إعداد استبيان لمعرفة احتياجات سوق العمل العماني من المهارات والخبرات وتوزيع الاستبيان على طلاب الجامعات والكليات بغرض تصحيح مسار التدريب والتأهيل والتعليم للأجيال القادمة بما ينسجم وحاجة سوق العمل، كذلك تم مناقشة الموضوعات والخطط التي ستنفذها الغرفة مع المنظمة خلال العامين القادمين.
كما تم التباحث حول إمكانية استضافة الغرفة لاجتماع المسؤولين من الغرف التجارية بدول مجلس التعاون في مسقط خلال هذا العام الذي تنظمه منظمة العمل الدولية على مستوى المنطقة.

إلى الأعلى