الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / في اجتماعها أمس ..لجان الشورى تبحث في الموضوعات والدراسات التي تنوي إدراجها على برنامج الأعمال خلال الفترة القادمة
في اجتماعها أمس ..لجان الشورى تبحث في الموضوعات والدراسات التي تنوي إدراجها على برنامج الأعمال خلال الفترة القادمة

في اجتماعها أمس ..لجان الشورى تبحث في الموضوعات والدراسات التي تنوي إدراجها على برنامج الأعمال خلال الفترة القادمة

عقدت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى امس اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق وتقديم عرض مرئي يشرح اختصاصات اللجنة في مناقشاتها لمشاريع القوانين وتعديلاتها ، إضافة إلى استعراض خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الحالي والموضوعات المقترحة للدراسة والمناقشة.
وعقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
واطلعت اللجنة على العرض المرئي المقدم من مكتب شؤون اللجنة الذي استعرض اختصاصات اللجنة من حيث دراسة السياسات والخطط والبرامج التربوية والتعليمية والبحث العلمي في السلطنة والأنظمة والإجراءات القانونية المنظمة للعملية التربوية في السلطنة.
كما تم استعرض الاجتماع الدراسات والموضوعات والتقارير التي قامت بها اللجنة في الفترة السابعة للمجلس ، إضافة إلى مناقشة خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الحالي واقتراح وطرح أهم الموضوعات التي تنوي اللجنة دراستها وتقديم ما يلزم من ملاحظات وآراء حولها.
من جانبها ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى امس مقترحاتها ومرئياتها حول خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م)، والتي تهدف إلى دراسة السياسات والخطط والبرامج الخدمية والتنموية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015 ـ 2016م) من الفترة الثامنة (2015 ـ 2019م) ، برئاسة سعادة حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع اطلع أصحاب السعادة أعضاء اللجنة على اختصاصات عمل اللجنة حسب اللائحة الداخلية بالمجلس وآلية عملها ، واختصاصات عمل المجالس البلدية.
واستعرضت اللجنة أهم انجازاتها والموضوعات التي تمت دراستها خلال الفترة السابعة للمجلس (2011-2015م ) ومنها : دراسة قانوني تنظيم وتخصيص قطاع النفايات والنقل البري، إلى جانب دراسة “إنشاء مجمعات سكنية وتمليكها بأقساط ميسرة”، ومشكلة انقطاع المياه بولاية السيب وبركاء والمصنعة ، ودراسة موضوع ” معاملة أسر الدخل المحدود ومعاملة أسر الضمان الاجتماعي”، بالإضافة إلى مراجعة وتعديل قانون الضمان الاجتماعي (87/1984)، ودراسة مشروع “الترميز الإحداثي”، ودراسة موضوع دمج المؤسسات البلدية تحت مؤسسة حكومية واحدة ، وكذلك دراسة موضوع إنشاء مدارس لتعليم السياقة.

إلى الأعلى