الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «الأعلى للتخطيط» يطلع على التجربة الماليزية في إدارة الأداء والتحول الحكومي والاقتصادي
«الأعلى للتخطيط» يطلع على التجربة الماليزية  في إدارة الأداء والتحول الحكومي والاقتصادي

«الأعلى للتخطيط» يطلع على التجربة الماليزية في إدارة الأداء والتحول الحكومي والاقتصادي

اطلع المجلس الأعلى للتخطيط على التجربة الماليزية في ادارة الاداء والتحول الحكومي والاقتصادي وذلك خلال استضافته معالي السيناتور إدريس جالا وزير بديوان مكتب رئيس الوزراء الماليزي والمدير التنفيذي لوحدة إدارة الأداء والتنفيذ (Delivery Unit)، ورئيس برنامج التحول الحكومي والاقتصادي بالمملكة الماليزية والذي يزور السلطنة بدعوة من معالي الدكتور نائب رئيس المجلس الاعلى للتخطيط.
يأتي ذلك في إطار الاستعداد لاعتماد الخطة الخمسية التاسعة ( 2016-2020) حيث قدم معالي السيناتور إدريس جالا أمس عرضا مرئيا في قاعة المعرفة بمبنى المجلس الأعلى للتخطيط، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ، وممثلي كل من مجلس الدولة ومجلس الشورى ، وبعض الرؤساء التنفيذيين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بالسلطنة.
وقد ركز العرض على آلية اختيار ومتابعة وتنفيذ المشاريع الإنتاجية التي تتماشى مع القطاعات التي سوف تستهدفها الخطة الخمسية التاسعة المتعلقة بالتنويع الاقتصادي (2016 -2020 ) وهي الصناعات التحويلية وقطاع النقل والخدمات اللوجستية وقطاع الثروة السمكية والسياحة والتعدين، أخذا في الاعتبار التجربة الماليزية في تنفيذ الخطط الخمسية.
الجدير بالذكر أن الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020) تعتبر الخطة الأخيرة ضمن سلسلة خطط الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني (عمان 2020).

إلى الأعلى