الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اقتراب انطلاق بطولة أبوظبي للترايثلون بحضور نجوم العالم
اقتراب انطلاق بطولة أبوظبي للترايثلون بحضور نجوم العالم

اقتراب انطلاق بطولة أبوظبي للترايثلون بحضور نجوم العالم

مع قرب انطلاق بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في 15 مارس المقبل، يقدم سفير العرب في البطولة عمر نور نصائح ذهبية لجميع المشاركين في هذا التحدي المثير، أحد أكثر الأحداث الرياضية ترقبا في المنطقة هذا الموسم. ويشهد سباق هذا العام مشاركة عمانية عبر اللاعبين سليم العلوي وعبدالحميد الحضرمي في مشاركة لإنجاح هذا الحدث والاستفادة من هذا التجمع الرياضي الكبير.
وتتألف بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون من ثلاث مسارات: المسار الطويل – 223 كلم (3 كلم سباحة، و200 كلم دراجات، و20 كلم جري)، والمسار القصير (1.5 كلم سباحة، و100 كلم دراجات، و10 كلم جري)، والمسار السريع (750 متر سباحة، و50 كلم دراجات، و5 كلم جري). ويمكن المشاركة في كل من المسارين “القصير” و”السريع” كسباقات تتابع للفريق.
واكد سليم العلوي جاهزيته للمشاركة في هذه النسخة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون والتي يتوقع لها ان تشهد منافسة قوية من الجميع حيث اعتدت المشاركة في هذه البطولة بشكل سنوي من خلال السنوات الماضية وهي احد ابرز البطولات الجميلة التي تشهد مشاركة نجوم العالم ونتواجد من اجل الاستفادة من هذه المشاركة وكسر الوقت او الزمن السابق.
واضاف بأن نقدم الشكر الى اللجنة المنظمة على جهودها الكبيرة وكذلك دعمها لمشاركة الشباب العماني في هذه البطولة حيث سيتواجد في هذا السباق اسم عماني جديد في سباقات الترايثلون ونأمل ان يستفيد من هذه المشاركة.ش
فيما قال المتسابق عبدالحميد الحضرمي بان مشاركتي هي الاولى في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون والتي اسعى من خلالها الى اكتساب الخبرة والاستفادة من تواجد ابطال العالم على امارة ابوظبي وسوف اسعى جاهدا لتقديم الافضل في هذه المشاركة.
ومن المعروف أن الرياضي المصري هو أحد أكبر المشجعين على ممارسة الرياضة والمحافظة على أسلوب حياة نشيطة وصحية، وذلك بعد أن انتصر على وزنه الذي كان قد بلغ 100 كلجم وأصبح الآن أحد أشهر رياضيي الترايثلون العرب، مشاركاً في البطولة للمرة الثانية.
ويقول عمر الذي قضي الشهور الثلاثة الأخيرة في أبوظبي استعداداً للبطولة: “حافظ على حمية غذائية متوازنة، ولا داعي لتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات والنشويات قبيل السباق. تناول وجباتك اليومية بشكل طبيعي، فآخر شيء تريد القيام به هو الإخلال بتوازن جسمك بتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات مباشرة قبل السباق. يكفي أن تتناول الخضراوات والكربوهيدرات والبروتين بشكل معتدل وسيكون ذلك كافياً. أيضاً، يجب عليك أن تحافظ على شرب الماء بكمية كافية بشكل مستمر لتعويض حاجة جسمك بعد التمرين. هذا شيء مهم جداً، فلا تنتظر حتى بداية السباق، ولكن حافظ على شرب الماء بانتظام بعد كل تمرين”.
ويضيف الرياضي الموهوب ذو الـ 34 ربيعاً بأن الانتظام هو أهم عامل للنجاح في السباق، وأنه لا ينصح بتجربة أطعمة جديدة قبيل السباق كي لا تسبب لمعدتك الاضطراب. ويضيف: ” صباح يوم السباق تناول وجبة إفطار مشابهة لأي يوم تمرين آخر. لا تثقل على نفسك بتناول وجبة مختلفة أو كبيرة فهذا سيؤذي معدتك وقد يسبب لك التوعك. بالنسبة لي، سأتناول إفطاري اليومي والمفضل في صباح يوم السباق: وجبة خفيفة من الشوفان وقطع التوت مع العسل.”
كما يولي عمر أهمية كبيرة للاستعداد النفسي والذهني خلال الأسبوع السابق ليوم البطولة، قائلاً: ” لا تضغط على نفسك وحاول أن تبعد ذهنك عن التفكير كثيراً في المنافسة، وثق بنفسك وركزّ على تمرينك. كل المشاركين سيشعرون بالرهبة خصوصاً في ليلة السباق، وهذا شيء طبيعي جداً، لذا لا تجعل هذه الأفكار تصيبك بالشلل وأن تأثر على أدائك بشكل سلبي.”
“والأهم من هذا كلّه هو أن تستمتع بثمار جهودك ومثابرتك على النجاح في السباق. عش اللحظة ولا ترهق تفكيرك كثيراً فيما يجب عليك فعله أو ماذا ستفعل إن انتهى مخزونك من الماء أو إن تأخرت في الانتقال من مرحلة إلى أخرى. إن تأخرت في الانتقال فقط حاول أن تحافظ على أعصابك، ولا تقسو على نفسك. تذكر دائماً بأن بطولة أبوظبي للترايثلون في النهاية هدفها الاستمتاع بالمشاركة في السباق.”

إلى الأعلى