الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : مواجهات طاحنة بين قوات هادي و(القاعدة) في جعار

اليمن : مواجهات طاحنة بين قوات هادي و(القاعدة) في جعار

مقتل 35 حوثياً في غارات للتحالف بتعز

صنعاء ــ وكالات:
اندلعت مواجهات طاحنة بين مسلحو المقاومة الشعبية اليمنية و(القاعدة)، غداة سيطرة الاخيرة على على مدينة جعار جنوب اليمن التي تخضع للقوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي. فيما قتل 35 حوثياً في غارات للتحالف ومعارك بين جماعة الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط اليمن.
وأفاد عضو المجلس المحلي في جعار، عبد الله جعبل، في تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية، إن عناصر القاعدة بدأت في الانسحاب تدريجيا بعد اشتباكات أوقعت 15 قتيلا من المقاومة الشعبية والمسلحين. وكانت (القاعدة) شنت هجوما على المدينة وأقدم عناصرها على تفجير مقر اللجان الشعبية التي شاركت إلى جانب القوات الشرعية بتحرير أبين من جماعة الحوثي وصالح.
وينشط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تقليديا في جنوب شرق اليمن الذي يمزقه منذ مارس 2015 نزاع بين السلطة المدعومة من تحالف عربي والحوثيين الذين استولوا على مساحات واسعة من اليمن بما في ذلك صنعاء.
من جهة اخرى، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن طائرات التحالف العربي شنت غارات جوية على مواقع للحوثيين شرقي محافظة تعز. ودارت معارك بين المسلحين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية في جبهة الضباب جنوب غربي المدينة أسفرت عن مقتل 35 حوثياً، وإصابة 40 آخرين، مقابل 5 قتلى و12 جريحاً من المقاومة. وفي السياق نفسه نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصادر يمنية قولها إن ثلاثة مدنيين قتلوا، وأصيب 19 آخرون في قصف بالصواريخ شنته جماعة الحوثي على أحياء في مدينة تعز.

إلى الأعلى