الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الوداد يرغب في تعويض أول خسارة بالفوز على الكوكب المراكشي

الوداد يرغب في تعويض أول خسارة بالفوز على الكوكب المراكشي

الرباط ـ رويترز: سيسعى الوداد البيضاوي حامل اللقب وصاحب الصدارة لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف اليوم الكوكب المراكشي المتعثر في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.
وتعرض الوداد البيضاوي لهزيمته الأولى منذ انطلاق الموسم يوم الأحد الماضي عندما سقط بهدف دون رد أمام مضيفه ومطارده المباشر الفتح الرباطي.
ورغم هذه الهزيمة ظل الوداد البيضاوي في الصدارة لكن الفارق عن أقرب مطارديه تقلص إلى نقطتين فقط ما زاد من أهمية مباراة الكوكب المراكشي الذي اكتفى في آخر لقاء له بالتعادل بدون أهداف أمام نهضة بركان ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 12 نقطة.
وطلب الويلزي المخضرم جون توشاك الذي سبق له تدريب ريال مدريد الإسباني من لاعبي الوداد البيضاوي التركيز أمام المرمى قائلا “بعد قبولنا للهدف أمام الفتح تحكمنا في اللعب وأتيحت لنا فرصتان سانحتان للتسجيل غير أن لاعبينا من وضع انفراد أهدرا بالتسديد بعيدا.”
وأضاف “أمام الكوكب المراكشي نحن مطالبون بالفوز بالنقاط الثلاث لاستعادة التوازن وتعزيز التقدم خاصة أننا نلعب في ميداننا وأمام جمهورنا رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يصعب هزيمته.”
وتنطلق الجولة العاشرة بمباراة بين الجريحين حسنية أغادير – المتراجع إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة بعد تلقيه لهزيمتين متتاليتين – وضيفه الوافد الجديد اتحاد طنجة الثالث برصيد 15 نقطة.
ويحل الفتح الرباطي المنتشي بانتصارين متتاليين رفعاه إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة ضيفا ثقيلا يوم الاثنين على أولمبيك أسفي التاسع برصيد 11 نقطة الذي اختار أن يستضيف المباراة بملعب العبدي بالجديدة بسبب اغلاق ملعبه بأسفي لخضوعه لاصلاحات.
وعاد وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي لقيادة تدريبات فريقه بعد أن استفاد من إجازة قصيرة زار خلالها اسرته في فرنسا.
وقال الركراكي للصحفيين إن القادم أصعب مما سبق “وعلينا أن نطوي سريعا فرحة الفوز المستحق أمام المتصدر الوداد البيضاوي لأني أعتبر ان مباراة أولمبيك أسفي ستكون أصعب بكثير خاصة أنها ستلعب فوق أرضية غير جيدة أمام فريق عائد بدوره بفوز خارج الميدان وأمام اتحاد طنجة الذي انهزم لثاني مرة هذا الموسم.”
وأضاف “نطمح لأن نستغل الروح المعنوية العالية للاعبين مع حثهم على عدم استصغار المنافس والبحث عن أول سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية ..وسنستعيد في هذه المباراة صانع الألعاب أيوب سكومة الذي غاب عن مباراة الوداد بسبب الإيقاف.”
في المقابل اعترف عزيز العامري مدرب أولمبيك أسفي بأن الفريق الزائر هو المرشح قائلا “سنلعب أمام فريق جيد تمكن من الحاق أول هزيمة بالمتصدر الوداد البيضاوي، حيث يبقى هو المرشح للفوز لكننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا وتفادي ارتكاب أخطاء.”
ويحتضن ملعب العبدي يوم الأحد مواجهة بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي. وعاد الدفاع الجديدي لدوامة النتائج السلبية إثر خسارة مفاجئة أمام مولودية وجدة جعلته يتراجع إلى المركز الخامس عشر وما قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط وهو لا يتأخر سوى بنقطتين عن ضيفه الرجاء البيضاوي المتراجع إلى المركز 11 بعد تلقيه للهزيمة الثالثة على التوالي منذ مجيء المدرب رشيد الطاوسي.
وسيقام لقاء آخر في اليوم ذاته بالملعب البلدي بمدينة بني ملال بين أولمبيك خريبكة صاحب المركز الرابع عشر بعشر نقاط وضيفه المغرب الفاسي متذيل الترتيب بست نقاط.
وفي باقي المباريات يلعب الجيش الملكي مع ضيفه المتعثر شباب الريف الحسيمي ويلتقي المغرب التطواني مع النادي القنيطري ثم قمة الشرق بين نهضة بركان مع مولودية وجدة.

إلى الأعلى