الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الأردن يوجه تهم الإرهاب لمتهمين بقتل رجلي أمن

الأردن يوجه تهم الإرهاب لمتهمين بقتل رجلي أمن

عمّان ـ وكالات: وجه مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية تهما تتعلق بالارهاب الى ثلاثة موقوفين على خلفية قتل رجلي امن باطلاق نار شمال المملكة، على ما افاد مصدر قضائي.
وقال المصدر ان “مدعي عام محكمة امن الدولة انهى الخميس التحقيق مع المتهمين الثلاثة الموقوفين على خلفية مقتل الشرطيين شمال المملكة انتقاما لمقتل مطلوب”.
واضاف انه “وجه لهم تهمتي القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة اتوماتيكية افضت إلى موت انسان بالاشتراك، والقيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة اتوماتيكية افضت الى الحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك”.
وقرر المدعي العام توقيف المتهمين الثلاثة 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية، بحسب المصدر. وفي حال ادانة المتهمين بتلك التهم سيواجهون عقوبة قد تصل الى الاعدام شنقا.
وكانت مديرية الأمن العام الاردني اعلنت في بيان الاربعاء انها اوقفت ثلاثة اشخاص قتلوا شرطيين اردنيين باطلاق النار عليهما في مدينة اربد شمال المملكة.
واوضحت ان التحقيق كشف ان هؤلاء ارتكبوا الجريمة بدافع “الانتقام” لمقتل شقيق احدهم، وتم ضبط سلاح كلاشنيكوف استخدم في الجريمة.
وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة الجراروة منتصف ليل الاثنين الثلاثاء اثر اطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان).
وتقع اربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا او لتهريب المخدرات.

إلى الأعلى