الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / فرنسا تنفذ طلعات استطلاعية فوق ليبيا
فرنسا تنفذ طلعات استطلاعية فوق ليبيا

فرنسا تنفذ طلعات استطلاعية فوق ليبيا

باريس ـ بنغازي ـ وكالات: أظهرت وثيقة رئاسية اعلامية أن الطائرات الحربية الفرنسية نفذت طلعات استطلاعية فوق المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في ليبيا وتعتزم القيام بمهام أخرى فوق ليبيا.
وجاء في ملف صحفي وزع قبل الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لحاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول المتمركزة قبالة ساحل سوريا ان الطائرات نفذت طلعتين يومي 20 و21 نوفمبر حول بلدتي سرت وطبرق.
وقالت الوثيقة ان هناك “نية للقيام بطلعات أخرى للمراقبة والاستطلاع.”
وتوجد38 طائرة مقاتلة وطائرة عسكرية على متن حاملة الطائرات (تشارلز دو جول) التي أبحرت إلى البحر المتوسط لتعزيز الضربات الجوية بعد وقت قصير من الهجمات في باريس.
إلى ذلك قالت مصادر ليبية رفيعة المستوى انه جرت مفاوضات سرية جرت على مدى اليومين الماضيين في تونس بين ممثلين عن مجلس النواب المعترف به دوليا والذي يتخذ من مدينة طبرق بشرق ليبيا مقرا له، والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في العاصمة طرابلس، بهدف استكمال المحادثات المباشرة بين طرفي الصراع على السلطة في ليبيا لإنهاء الأزمة الحالية.
وقالت المصادر ،التي طلبت عدم تعريفها، في تصريحات صحفية إن الاجتماع عقد الأربعاء، بتونس برعاية بعثة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن المجتمعين ناقشوا الإسراع باعتماد وثيقة اتفاق السياسي المعروضة ومجلس رئاسة حكومة التوافق الوطني المقترحة من البعثة الأممية.
وأوضحت المصادر أن المجتمعين أكدوا على ضرورة الإسراع باعتماد اتفاق لوعيهم التام بمعاناة الوطن والمواطن – على حد قولها.
وكان مقررا ،بحسب المصادر ،أن يتم، أمس الأول ، استئناف الاجتماعات لاستكمال المشاورات والتباحث حول هذا الملف، بالإضافة إلى ما يخص الترتيبات الأمنية المتعلقة بكيفية تسهيل عمل الحكومة في طرابلس العاصمة حال تشكيلها.

إلى الأعلى