الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : مقتل حوثي بقصف للتحالف بتعز وشبوة

اليمن : مقتل حوثي بقصف للتحالف بتعز وشبوة

صنعاء ــ وكالات:
شنت مقاتلات التحالف، أمس، غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظتي شبوة وتعز. سقط على أثرها 30 حوثيا بحسب ما ذكرت قناة العربية.
وبحسب شهود عيان، فإن طائرات التحالف استهدفت قاع القيضي القريب من معسكر السواد للحرس الجمهوري. وسُمع دوي الانفجارات إلى أماكن بعيدة في العاصمة.
من جهة أخرى قصفت جماعة الحوثي أكبر مستشفى في مدينة تعز. وقال مدير المختبر المركزي في مستشفى الثورة العام إن القصف ألحق دمارا كبيرا في المختبر، كما أدى إلى سقوط جرحى من الكادر الطبي. كما سقط قتلى وجرحى من جماعة الحوثي والمخلوع صالح في هجوم نفذته المقاومة الشعبية على نقطة تفتيش في مدينة يريم بمحافظة إب، فيما تواصلت المواجهات العنيفة في منطقة الشريجة والوازعية بتعز. وفي محافظة الجوف، واصلت قوات هادي والمقاومة تقدمها نحو معسكرات ومواقع الميليشيات في معسكر اللبنات الذي يعتبر بوابة دخول مدينة الحزم عاصمة الجوف.
ويواصل طيران التحالف شن غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ نحو تسعة أشهر، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة الشرعية في اليمن.

إلى الأعلى