الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستضيف المؤتمر الدولي حول التعاون من أجل الابتكار بين الخليج وأوروبا .. غدا

السلطنة تستضيف المؤتمر الدولي حول التعاون من أجل الابتكار بين الخليج وأوروبا .. غدا

مسقط ـ العمانية: تبدأ يوم غد الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي حول ” التعاون من أجل الابتكار بين دول مجلس التعاون الخليجي مع دول الاتحاد الأوروبي” ( إنكونت – جي سي سي ) يهدف الى تعزيز التكنولوجيا وسبل التعاون والتواصل وتبادل الافكار والتجارب في مجال العلوم والتكنولوجيا بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي وإيجاد أسواق جديدة لاستثمار الافكار الابتكارية وتستضيفه السلطنة ممثلة في مجلس البحث العلمي بمشاركة خليجية وأوروبية واسعة.
يرعى حفل افتتاح المؤتمرالذي يستمر يومين سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.
ويأتي المؤتمر ضمن المبادرة التي أنشأتها المفوضية الاوروبية التي تهدف الى إتاحة الفرصة للمعنيين بالبحث العلمي في دول الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتبادل وجهات النظر حول مجالات العلوم.
وستتم مناقشة موضوع آفاق التعاون بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون في مجال البحوث والابتكار واستراتيجيات وبرامج التعاون الدولي وآفاق 2020 والفرص وخدمات الدعم لدول المجلس وهم التحديات التي تواجه التعاون بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون في مجال البحوث والابتكار وطرق تذليل هذه التحديات والعقبات.
كما ستتم مناقشة موضوع البحوث والابتكار في مجال الطاقة والمدن الذكية والصحية والإنجازات الحالية والوضع الحالي للابتكار في دول مجلس التعاون الى جانب استعراض بعض قصص النجاح في التعاون بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون.

إلى الأعلى