الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / البكرة (عز) لحمد بن محمد الوهيبي تفوز بالخنجر الذهبي بالشوط الأول الرئيسي للقايا بمهرجان زايد التراثي بالوثبة
البكرة (عز) لحمد بن محمد الوهيبي تفوز بالخنجر الذهبي بالشوط الأول الرئيسي للقايا بمهرجان زايد التراثي بالوثبة

البكرة (عز) لحمد بن محمد الوهيبي تفوز بالخنجر الذهبي بالشوط الأول الرئيسي للقايا بمهرجان زايد التراثي بالوثبة

انتقلت ملكيتها بقيمة 2 مليون و500 ألف درهم إماراتي
حمد الوهيبي: أهدي الفوز للمقام السامي وجميع مشجعي ومحبي رياضة الهجن بالسلطنة والخليج
ـ دعم جلالته السخي لرياضة الهجن يدفعنا ويلهمنا لبذل المزيد من الجهود لكسب المراكز الأولى وتمثيل السلطنة بالمحافل
ــ كنت على ثقة من قدرة (عز) لانتزاع الشوط وكسب الرهان بجدارة .. ونحن مستعدون للمشاركات القادمة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
فازت البكرة (عز) لمالكها المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية بالمركز الأول بشوط اللقايا البكار (الشوط الأول) الرئيسي وحصلت على جائزة الشوط وهي عبارة عن خنجر ذهبي، ضمن منافسات السباق الذي يقام حاليا بميدان الوثبة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمسمى (مهرجان الشيح زائد التراثي) ضمن احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة باليوم الوطني للإمارات.
واستطاعت البكرة (عز) للوهيبي ان تكسب الشوط بجدارة وتسجل انجازا جديدا لهجن السلطنة وعزبة حمد بن محمد الوهيبي الذي اكد حضوره ومنافسته بقوة بالأشواط المهمة والرئيسية.
وعلى الفور وبعد وصول البكرة (عز) إلى خط النهاية ونظرا لما حققته من انجاز كبير بمحفل خليجي مهم شاركت فيه خيرة الهجن من مختلف دول الخليج، انتلقت ملكية البكرة (عز) إلى هجن الرئاسة بمبلغ وقدره 2 مليون و500 الف درهم اماراتي ما يعادل 250 الف ريال عماني، في صفقة بيع سريعة بعد تحقيق الإنجاز.
وحقق حمد بن محمد بن سالم الوهيبي منذ انطلاقة المهرجان العديد من النقاط بأشواط حصل فيها على المركز الأول بسن الحجايج واللقايا الا ان انجاز (عز) يعتبر الأهم حتى الآن يحققه المضمرون العمانيون الذين ايضا شاركوا بقوة وحصلوا على المركز الأولى بالأشواط.
وفي تصريح له قال المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية: هذا الفوز المهم إهداء للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وكافة مشجعي ومحبي رياضة الهجن بالسلطنة.
واضاف الوهيبي: أصبح لقب ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية يدفعني إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الإنجازات ورفع اسم السلطنة عاليا بالمحافل، لأن هذا اللقب وسام على صدري وقد عاهدت الله وعاهدت نفسي ان ابذل كل ما من شأنه رفع اسم السلطنة عاليا، والمحافظة على هذا اللقب في أي محفل وتجمع خليجي.
واكد حمد بن محمد الوهيبي ان الاهتمام السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ بالرياضة كافة ورياضة الهجن بشكل خاص يلهمنا ويدفعنا إلى ان نبدع ونتفنن بعملية التضمير التي تعتبر واحدة من ابرز المهن التي تميز بها الإنسان العماني وتوارثها ابا عن جد، وها هي اليوم تتجسد من خلال ما يحققه المضمرون العمانيون بالمحافل.
وقال الوهيبي: البكرة (عز) واحدة من بين الهجن اللقايا الموجودات بعزبتي واخترت لها ان تشارك بالشوط الرئيسي الاول شوط (الخنجر الذهبي) لأنني اثق في مستواها وكنت اتوقع ان تفوز، ولله الحمد فازت بجدارة واستحقاق، ومن ثم انتقلت ملكيتها إلى هجن (الرئاسة) التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة.
وأوضح الوهيبي ان هذا الفوز وصفقة البيع سوف تكون حافزا لدخول موسم السباقات بقوة اكبر، مشيرا إلى ان التركيز في الفترة الماضية كان منصبا على بطولة كأس الخليج التي اقيمت بالسلطنة ولله الحمد استطاعت هجن الهجانة السلطانية ان تفوز بـ 3 كؤوس ذهبية عبر 3 بكار وهن رضوة والشرقية وهرمز واشرف على تضميرهن، اما الآن فسيكون التركيز اكثر على المشاركة في المحافل الخليجية والسباقات الختامية، مؤكدا استعداده التام للختاميات والبطولات القادمة.
وفي ختام تصريحه اعرب ممثل السلطنة الدائم بالمحافل المضمر القدير حمد بن محمد بن سالم الوهيبي عن بالغ شكره للجنة المنظمة للمهرجان على ما تبذله من جهود وحسن تنظيم، متمنيا التوفيق للجميع.

إلى الأعلى