الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا .. وزير الإعلام يفتتح ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار

غدا .. وزير الإعلام يفتتح ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار

صحار- ( الوطن ):
يفتتح معالى الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام غدا فعاليات ملتقى المراسل الصحفي الثالث الذي تحتضنه هذا العام ولاية صحار وتنظمه جمعية الصحفيين العمانية بعد المحطتين الأولى بمسقط والثانية بصلالة وهو ما يأتي ضمن اهتمام الجمعية بالإعلاميين في مختلف ولايات السلطنة .
حيث يسعى الملتقى في نسخته الثالثة الي إبراز الدور الذي يقوم به المراسل الصحفي في تغطية كافة الاحداث على مستوى ولايات السلطنة والقاء الضوء على اهم ما يهم الصحفيين بمناسبة تأدية اعمالهم الصحفية.
كما يسعى الملتقى الى إكساب المشاركين أسس ومهارات العمل المهني للمراسل الصحفي وأساليب تطبيقها وتعزيز مهارات إدارة وتنظيم العمل الصحفي للمراسل من خلال إدارة مهامه المهنية على الوجه الأكمل .
و سوف يشارك في الملتقى ستين مراسلا صحفيا ممن يحملون العضوية سارية المفعول ومضى عليها أكثر من عام بجمعية الصحفيين العمانية .
وسيتضمن الملتقى عدة انشطة وفعاليات منها مناقشة التحديات التي تواجه المراسلين و جلسة حوارية مع معالي الدكتور وزير الاعلام وكذلك عرض تجارب عدد من المراسلين الصحفيين وزيارة عدد من المؤسسات الصناعية في صحار والاطلاع على دورها في تنمية الاقتصاد الوطني كون ان صحار حاضرة الاقتصاد العماني حاليا، كما سيتضمن الملتقى افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية “ملامح من عمان ” الذي ستجسد لوحاته ال (150) مشاهد للبيئة العمانية ولمسيرة الإنجازات خلال النهضة المباركة، إضافة إلى ندوة قانونية حول المسؤولية القانونية للصحفي العماني.
وبمناسبة اقامة الملتقى المراسل الصحفى الثالث بصحار بمحافظة شمال الباطنه قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكى محافظ شمال الباطنه ان إقامة الملتقى بمحافظة شمال الباطنه يعد اضافه جيدة لإبراز ما تحقق من تنمية بولايات المحافظة وإبراز الدور القطاعات الاقتصادية المختلفة في رفد الناتج المحلى ، خاصه أن هذا الملتقى يركز هذا العام على دور التنمية الاقتصادية إلى تشهدها صحار خصوصا وباقى ولايات المحافظة.
وأشاد سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنه بجهود جمعية الصحفيين واختيارها ولاية صحار لتختضن الملتقى في نسخته الثالثة.

إلى الأعلى