الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري عمانتل للمحترفين..فنجاء يكسب لقاء القمة على حساب ظفار 2/1
في دوري عمانتل للمحترفين..فنجاء يكسب لقاء القمة على حساب ظفار 2/1

في دوري عمانتل للمحترفين..فنجاء يكسب لقاء القمة على حساب ظفار 2/1

نجح فنجاء في حسم لقاء قمة الاسبوع العاشر لدوري عمانتل للمحترفين بعد فوزه على ظفار بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت احداثها مساء امس على ملعب استاد السيب الرياضي في لقاء شهد الكثير من الاثارة والتشويق من كلا الطرفين حيث ساهم هذا الفوز في رفع رصيد فنجاء الى 17 نقطة وبدأ الدخول في المنافسة بقوة على صدارة الترتيب العام مع فرق المقدمة في المقابل تجمد رصيد ظفار عند رصيده السابق 17 نقطة .
الشوط الاول انتهى بتقدم فنجاء 1/صفر سجلة اللاعب عبدالعزيز المقبالي في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط اثر ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب المحترف جاجا وتابعها المقبالي في مرمى حارس ظفار عبدالله العلوي رغم ان بداية هذه الشوط كانت حذرة من كلا الطرفين وكانت الافضلية لفريق ظفار من خلال تحركاته جيدة من قبل اللاعب حسين الحضري وقاسم مسعود حيث كانت ابرز محاولات هذا الشوط تسديد حسين المقبالي في الدقيقة 35 تصدى لها مازن الكاسبي وبعدها بدقيقة واحد جاء الرد من قبل فنجاء بعدها سدد اللاعب عبدالعزيز المقبالي كرة قوية تصدى لها عبدالله العلوي حارس مرمى ظفار لينتهى هذا الشوط بتقدم فنجاء 1/صفر.
وفي الشوط الثاني نزل ظفار باسلوب مغاير وافضل عن الذي قدمه في الشوط الاول حيث شن هجوما ضاغطا على مرمى فنجاء بغية تعديل النتيجة ولكن لم تسفر عن اي خطورة ومن هجمة مرتدة كاد اللاعب المتألق عماد الحوسني من اضافة الهدف الثاني لفنجاء لكنه لم يستغلها بشكل جيد بعدما سددها وتمكن الحارس عبدالله العلوي من صدها بعدها واصل ظفار من هجومة وتمكن من احراز هدف التعادل من ركلة جزاء تصدى لها اللاعب حسين الحضري في الدقيقة 61 بعد هدف التعادل شعر فنجاء بخطورة موقف واستطاع تنظيم صفوفه من جديد وتمكن اللاعب محمد المسلمي من احراز الهدف الثاني والفوز في المباراة من كرة ثابتة في الدقيقة 72 ليتواصل بعدها اللعب سجالا بين الطرفين هجمة من هنا تقابلها هجمة من هناك لكن بدون فائدة تذكرة لتنتهي المباراة بفوز فنجاء 2/1.

الخابورة يتغلب على صلالة بهدف نظيف
الرستاق – سيف بن مرهون الغافري:

تغلب الخابورة على صلالة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب نادي الرستاق ضمن منافسات الأسبوع العاشر لدوري (عمانتل) للمحترفين.
الشوط الأول بدأ حذرا من الفريقين واستطاع الخابورة فرض سيطرته على معظم فترات الشوط الأول من خلال قيادته عدة هجمات وشكل خطورة واضحة على مرمى حارس صلالة الذي أنقذ مرماه من هدفين خلال الربع الساعة الأولى من المباراة، بينما اعتمد فريق صلالة على الكرات السريعة وخاصة عن طريق الأطراف وتمكن من الوصول لمرمى الخابورة في عدة محاولات ولكن لم تجد الحلول الهجومية بسبب تأخر المساندة من وسط الملعب، وتميز الخابورة بالانضباط التكتيكي والمساندة الدفاعية وتحرك مهاجموه من الأطراف والعمق وتبادلهم السريع للكرة داخل منطقة العمليات ومما سهل مأمورية الخابورة عدم التمركز الصحيح لمدافعي صلالة الذي أسفر عن هدف أول للخابورة في الدقيقة (27) بواسطة مدافع الخابورة المحترف بالاديب مامي
بعد الهدف حاول صلالة العودة للمباراة وتعديل النتيجة حيث بدأ واضحا ذلك من تقارب الخطوط واللعب في عمق ملعب مدافعي الخابورة وضاعت عليهم عدة محاولات لتعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الخابورة بهدف نظيف.
نزل الفريقان الشوط الثاني حيث بحث صلالة عن هدف للرجوع للمباراة اثر تخلفه بهدف حيث ضغط على مرمى الخابورة بفضل تحركات لاعبه هاشم صالح الذي شكل خطورة على مرمى الخابورة، وفي الدقيقة 55 اضاع لاعب الخابورة سعيد عبيد كان بوسعه مضاعفة النتيجة وسدد الكرة فوق القائم. واجرى مدرب صلالة تغييرات هجومية من اجل تعديل النتيجة بدخول ايمو فليب، وبدا واضحا العزيمة لصلالة للرجوع للقاء، واضاع لاعب الخابورة سعيد عبيد هدفا ثانيا خلال انفراده بحارس صلالة وتمكن الحارس من التصدي لها خارج الملعب. وبعد الدقيقة 60 تمكن صلالة السيطرة على مجريان اللقاء واعتمد الخابورة على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 84 سدد لاعب صلالة ايمو فليب كرة قوية خارج الملعب. وانتهى اللقاء بفوز الخابورة بهدف دون مقابل.
ادار اللقاء زكي الهنائي وساعده رشاد الحكماني واسحاق الصبحي وخالد الشقصي حكما رابعا. وراقب المباراة فهد الحبسي وقيم الحكام سيف الغافري.

السويق وصحم يرتضيان التعادل الإيجابي
تعادل السويق وصحم بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جرت احداثها مساء امس على ملعب استاد السيب ضمن منافسات الاسبوع العاشر لدوري عمانتل للمحترفين الشوط الاول انتهى بتقدم صحم عن طريق اللاعب المحترف الكسندر متاو في الدقيقة 27 مستغلا هفوة في خط دفاع السويق حيث شهدت باقي فترات اللعب في هذا الشوط محاولات من قبل السويق من اجل تعديل النتيجة لكن بدون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم صحم 1/صفر وفي الشوط الثاني نجح السويق في ادراك التعادل عن طريق اللاعب عبدالله كوفي من ركلة جزاء في الدقيقة 66 ليظل اللعب بين الطرفين بعد ذلك سجالا بدون تغيير في النتيجة لتنتهي بالتعادل 1/1.

إلى الأعلى