الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا .. انطلاق احتفالية برنامج ومسابقات اليوم الأولمبي في ست محافظات بالسلطنة
غدا .. انطلاق احتفالية برنامج ومسابقات اليوم الأولمبي في ست محافظات بالسلطنة

غدا .. انطلاق احتفالية برنامج ومسابقات اليوم الأولمبي في ست محافظات بالسلطنة

يقام بالتوافق مع اليوم الأولمبي العالمي

أعلنت اللجنة المشرفة على اليوم الأولمبي عن برنامج الفعاليات والمسابقات وأماكن إقامتها وذلك قبل يوم من موعد انطلاقة الحدث والمقرر له ان يقام غدا الثلاثاء في ستة محافظات تم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية العمانية المشرفة على فعاليات اليوم الأولمبي والذي يأتي إقامته بالتوافق مع اليوم الأولمبي في عدد من دول العالم في احتفالية أقرتها اللجنة الأولمبية الدولية.
وتقام فعاليات اليوم الأولمبي في ست محافظات عبر المدن الرئيسية في تلك المحافظات وهي مسقط وصلالة ونزوى وصحار وعبري وخصب وأكملت فرق العمل المشرفة جاهزيتها لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية التي ستصاحب هذا الحدث.
وتأتي احتفالية اليوم الأولمبي ضمن احتفالات اللجنة الأولمبية الدولية بهذا اليوم الذي تأسيست فيه اللجنة الأولمبية الدولية والذي كان في عام 1894 بفرنسا بواسطة الأب الروحي للحركة الأولمبية البارون لي كوبيتان وأصبحت عرفا دوليا يقام كل عام بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية وتحتفل به جميع اللجان الوطنية الأولمبية المندرجة تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية ويهدف هذا اليوم من إقامته الى نشر مبادئ ومفاهيم الأولمبية بين فئات المجتمع المختلفة كاللعب النظيف واحترام الآخرين والتوازن بين الصحة والرياضية.
وسوف تكون المشاركة مفتوحة للجميع في هذا اليوم من مختلف أطياف المجتمع ومن مختلف الأعمار، حيث تم تخصيص مسابقات وفعاليات بما تتناسب مع الجميع.

برامج محافظة مسقط
اختار الفريق المشرف على فعاليات محافظة مسقط مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ليكون مقرا لإقامة مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية والترفيهية والتي تغطي أغلبها الألعاب الأولمبية وستكون خلالها المشاركة مفتوحة للجميع للمشاركة في تلك الفعاليات والمسابقات ومن الفعاليات التي تم اختيارها للمحافظة مسقط نشاط رياضة المرأة بالصالة
الرياضية المغلقة بالمجمع ومسابقة شد الحبل وألعاب القوى للذكور والإناث والسباحة والغطس والهوكي على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والكرة الحديدة في إحدى مسابقات ألعاب القوى والألعاب
التقليدية بالملعب الخارجي بالمجمع وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وتنس الريشة والكاراتية والتكايكواندو ورفع الأثقال بالإضافة الى كرة القدم وتنس الطاولة ومسابقة الشطرنج والمسابقات الترفيهية الأخرى.
ويرأس فريق العمل بمحافظة ظفار خليفة بن سيف السعيدي ومحمد طالب البلوشي مساعدا وعضوية كلا من فريدة السيابنية وعبدالله علي الراشدي وعلي بن خميس العنقودي وبدرية بنت زاهر الخروصية ومحمد بن عبدالله التمتمي.
وقال خليفة السعيدي رئيس الفريق بأن محافظة مسقط تشهد أكثر من مشاركة في كل عام ضمن فعاليات اليوم الأولمبي وحرصنا خلال هذا العام على إقامة العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة بين الألعاب الفردية والجماعية والمسابقة الترفيهية ولمختلف الأعمار والأجناس وستكون المشاركة مفتوحة من قبل الجميع للمشاركة في هذا اليوم وعملنا على الترويج المسبق لهذا الحدث من خلال مخاطبة العديد من الجهات منها وزارة التربية والتعليم والكليات والجامعات بالمحافظة مسقط بالإضافة الى مدارس الجاليات والعديد من الجهات الاخرى.

محافظة ظفار
تقام فعاليات محافظة ظفار بجانب مجمع صلالة جراند مول وجاء اختيار هذا الموقع نظرا لاستقطابه عدد كبير من الزوار وعلامة بارزة في مدينة صلالة وسوف تقام فعاليات اليوم الأولمبي في هذه صلالة في مسابقة المشي المفتوح للجميع وفعاليات رياضية وترفيهية ومسابقات للجمهور على انغام الفرق الشعبية ومسابقات متنوعة ومسابقة تجهيز الصور وعروض المسرح التفعاليات. ويتشكل فريق عمل محافظة ظفار من عبدالله اليافعي رئيسا وعماد محسن الشنفري مساعدا وعضوية كل من عادل مبروك براكه وشعيب قاسم احمد وسعيد النوبي والدكتور عاصف جاني وأحمد محمد الرزيقي وشارك توفيق بيت غني.
محافظة مسندم
تشهد محافظة مسندم إقامة أول فعالية في اليوم الأولمبي منذ انطلاقة هذا الحدث وهي إحدى المحطات الجديدة التي اختارتها اللجنة الأولمبية العمانية وتقام فعاليات المحافظة بخصب على شاطئ بصه الساحلي بالولاية وتقام العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والترفيهية وهي مسابقة الكريكيت والتي ستستقطب الجاليات المقيمة في المحافظة وكرة القدم ومسابقة تلي ماتش بطابع محلي وكرة الطائرة وسباق الجري واستعراض القوارب واستعراض جوالة خصب وشد الحبل والألعاب التقليدية العمانية ومسابقة ترفيهية للاطفال بالإضافة الى فرق موسيقية شعبية وإقامة سحوبات للجمهور وفنون شعبية ومسابقة الأشخاص ذوي الإعاقة والسباحة الطويلة.
ويتكون فريق العمل بالمحافظة من محمد بن علي الكمزاري كرئيس للفريق ويساعده احمد عبدالرزاق البدري وعضوية كل من علي حسن الكمزاري ومحفوظ عبيد الشحص ومحمد علي الشحي وسامي عبدالله الشحي وعلي مرزوق الشحي ومحمد سليمان الشحي وعبدالله محمد الظهوري.
محافظة الداخلية
تقام فعاليات محافظة الداخلية بولاية نزوى وبالتحديد بالمجمع الرياضي بالولاية والمركز الرياضي بإزكي ويشمل البرنامج على عدد من الانشطة الرياضية والترفيهية وهي كرة السلة وكرة اليد وكرة الطاولة وألعاب ترفيهية وكرة القدم والمسابقات المائية الترفيهية وتنس مصغر ورياضات تقليدية ومسابقات ألعاب القوى ومسابقات السباحة والمشي والشطرنج وستكون المشاركة مفتوحة للجميع، حيث تشهد نزوى تسجيل حضور كبير في كل عام خلال فعاليات اليوم الأولمبي.
ويشرف على فعاليات محافظة الداخلية فريق عمل مكون من سعود بن بدر امبوسعيدي رئيس الفريق وعبدالله بن محمد البطراني مساعدا وعضوية كل من خالد بن عباس اليعربي ويونس بن ايوب الحراصي وحفصة بنت سالم الحراصية وفوزية بنت عمير العامرية ومحمد بن حمد الكندي.
محافظة الظاهرة
تقام هذا العام في محافظة الظاهر فعاليات اليوم الأولمبي بولاية عبري في محطة جديدة اخرى تقام خلالها فعاليات هذا اليوم وتم تحديد المجمع الرياضي بعبري مكانا لإقامة تلك الفعاليات والتي ستشهد إقامة فعاليات كرة القدم وكرة الطائرة وألعاب القوى والشطرنج ومسابقات ترفيهية وميني تنس وكرة اليد.
ويتكون فريق العمل لمحافظة الظاهرة من فهد بن سالم اليعقوبي رئيس الفريق وعوض بن راشد الفارسي مساعد وعضوية كل من خميس بن علي المقبالي وعبدالله بن سالم المعمري واحمد بن ناصر الغافري وهلال بن سعيد المقرشي وايمان بنت راشد المجرفية.
محافظة شمال الباطنة
تستضيف ولاية صحار فعاليات محافظة شمال الباطنية لليوم الأولمبي بالمجمع الشبابي بصحار وسوف تكون هناك عدد من الفعاليات وهي المشي بمشاركة الجميع ورياضات متنوعة مثل ريشة الطائرة وكرة الطاولة وثلاثيات كرة السلة والكرة الطائرة الشاطئية والهوكي والاسكواش وعدد من مسابقات ألعاب القوى وشد الحبل وخماسيات ألعاب القوى وألعاب مائية وإقامة بعض السحوبات بالإضافة الى انشطة خاصة للسيدات مثل ركن الصحة وبرنامج الايروبيك وألعاب ترفيهية وكرة السلة واليد.
ويتكون فريق العمل من محمد بن علي الفارسي رئيس الفريق واسحاق بن عبدالله البلوشي مساعدا وفاطمة بنت راشد الفزارية واحلام بنت راشد الخميسية وماجد بن عبدالله الوهيبي

إلى الأعلى