الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. وزير الصحة يفتتح الملتقى السنوي الأول للبحوث الصحية

اليوم .. وزير الصحة يفتتح الملتقى السنوي الأول للبحوث الصحية

يرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة اليوم الملتقى السنوي الأول للبحوث الصحية وذلك بقاعة معهد العلوم الصحي والذي ينظمه مركز الدراسات والبحوث بوزارة الصحة.
يأتي هذا الملتقى لتشجيع البحث العلمي ونشر ثقافته وتشجيع الباحثين على توظيف مهاراتهم وقدراتهم و إبراز أنشطتهم البحثية في شتى المجالات والتي تعتبر من ضمن أولويات وزارة الصحة حسب ما جاء في النظرة المستقبلية للنظام الصحي (الصحة 2050 ) والنظرة المستقبلية للبحوث الصحية 2050 .
كما تهدف الفعالية إلى بناء القدرات البحثية وتبادل الخبرات والمعارف بين الباحثين من داخل وخارج السلطنة وتفعيل الأنشطة البحثية عن طريق تشجيع الباحثين بالمبادرة بالتقدم بمقترحاتهم البحثية للوزارة ، والتعريف بأنشطة مركز الدراسات والبحوث وآلية تمويل البحوث الصحية ، وإبراز مخرجات المشروعات البحثية لصناع القرار وأبرز اشتراطات البحث أن يكون ضمن أولويات الوزارة وأن يكون البحث له مردود ملموس وفعال على تحسين النظام الصحي والرعاية الصحية المقدمة كما سيتم خلال الملتقى تدشين الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات والبحوث .
وقد تم تخصيص جائزة أفضل بحث على مستوى وزارة الصحة وجائزة الباحثين الشباب وسيتم تكريم الفائزين بتلك الفئتين خلال الملتقى وستكون هذه المنظومة المتكاملة للبحوث الصحية باكورة العمل في السنوات القادمة لرفع جودة البحوث الصحية .

إلى الأعلى