الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يواصل حملته على (الضفة) ويعتقل ويصيب العشرات ويسطو على ممتلكات الفلسطينيين
الاحتلال يواصل حملته على (الضفة) ويعتقل ويصيب العشرات ويسطو على ممتلكات الفلسطينيين

الاحتلال يواصل حملته على (الضفة) ويعتقل ويصيب العشرات ويسطو على ممتلكات الفلسطينيين

اختناق عشرات الطلبة باستهداف الاحتلال لمدارس (الخليل)

القدس المحتلة ـ الوطن:
شن جيش الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات على مدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، اعتقل خلالها العشرات من الفلسطينيين وتم تدمير محتوايات عدد من المنازل واستولى جنود للإحتلال على ممتلكات فلسطينة شملت أموال ومقتنيات ذهبية، فيما اندلعت مواجهات متفرقة حينما تصدى الشبان الفلسطينيين لتلك الحملة حيث أصيب عدد منهم واعتقل آخرين.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من منطقة العبيات شرق بيت لحم، وسرقت مبلغا كبيرا من المال ومصاغا ذهبيا.
وأفاد مصدر امني بأن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن عوض محمد عبيات واعتقلوا نجليه علاء (٢٤ عاما) ومالك (20 عاما).
واشار المصدر الى ان جنود الاحتلال قاموا خلال تفتيش المنزل بسرقة مبلغ (٢٥) الف دينار اردني اضافة الى مصاغ ذهبي بقيمة (٥) آلاف دينار اردني.
يذكر ان المواطن عبيات له نجلين آخرين معتقلين في سجون الاحتلال.
وفى قرية الجورة جنوب بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية ، ثلاثة شبان هم : زهير فيصل حسن (٣٢ عاما)، ومصطفى محمد عوده (٢٥ عاما)، ووليد أمين عدوية (٢٢ عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وفى بلدة دورا جنوب الخليل ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي
الفتيين قسام أحمد شراونة (16 عاما)، ويزن راضي قزاز (17 عاما)، ونقلتهما لجهة غير معلومة. بعد دهم البلدة .
وفى قرية كفردان غرب جنين ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الاحد، الشابين ماهر تحسين عابد (39عاما)، ومحمد مصطفى عابد (29عاما) بعد تكسير الابواب، وعبثت بمحتويات المنزلين قبل ان تعتقل الشابين المذكورين.
من جهة أخرى أصيب عشرات الطلبة امس، بحالات اختناق شديدة بعد إمطار جنود الاحتلال الإسرائيلي عددا من المدارس بقنابله الغازية والصوتية في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية أن عشرات الطلبة في عدد من المدارس القريبة من أحد الحواجز العسكرية أصيبوا بحالات اختناق شديدة، جرّاء إمطار جنود الاحتلال للمنطقة بعشرات القنابل الغازية.
ويكرر جنود الاحتلال المنتشرين على حواجز عسكرية مؤدية إلى المسجد الإبراهيمي إمطار الأحياء والمدارس المحيطة بقنابله الغازية والصوتية، ما يتسبب في إعاقات جمة على العملية التعليمية، وفي كثير من الأحيان تتسبب تعطيل المدارس القريبة وإخلاؤها من طلبتها.
وفى سياق أخر ، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الأحد، أجهزة حواسيب وأوراق وملفات بعد اقتحامها لعدد من المطابع والمكاتب في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن موقع القناة العبرية السابعة أن الجيش الإسرائيلي صادر معدات من مطبعتي “انفنيتي” و “لمسات” في الخليل بتهمة التعاون مع حركة حماس على نشر مواد دعائية وتحريضية.
فيما ادعى كذلك مصادرته لسلاح يدوي الصنع من طراز M-16 بقرية إذنا بقضاء الخليل.
وكانت قوّات إسرائيلية اقتحمت مطبعة “إنفينيتي” بشارع السلام، وصادرت أجهزة الحاسوب فيها، إضافة إلى مصادرة كافة الأوراق والملفات الخاصة بها.
كما اقتحمت قوّة عسكرية أخرى مطبعة أخرى في منطقة باب الزاوية، وعددا من المكاتب في إحدى العمارات السكنية، وصادرت أجهزة حواسيب، وملفات خاصة بها وعدد من المكاتب الأخرى.
وفي منطقة خلّة حاضور بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية أحد الشّبان وفتّشت عدداً من منازل الفلسطينيين.

إلى الأعلى