الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: اغتيال محافظ عدن بـ(مفخخة)

اليمن: اغتيال محافظ عدن بـ(مفخخة)

عدن (اليمن) ـ وكالات: اغتيل محافظ عدن في جنوب اليمن اللواء جعفر سعد بتفجير سيارة مفخخة تبناه داعش.
وأفادت مصادر أمنية أن سعد قتل وستة من مرافقيه على الأقل بالتفجير الذي وقع صباح أمس في حي التواهي وسط عدن.
وأفاد مدير أمن عدن العميد محمد مساعد عن تفجير سيارة “عند أحد المنعطفات القريبة من مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في التواهي”، ما أدى الى “مقتله (المحافظ) على الفور مع ستة من مرافقيه”.
وأفاد شهود في التواهي ان موكب المحافظ كان يضم سيارة واحدة فقط.
وبعد ساعات من التفجير، اغتيل ضابط في الشرطة برتبة عقيد برصاص مسلحين مجهولين في عدن، بحسب مصدر أمني.
وتأتي هذه التطورات غداة زيارة مبعوث الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد عدن ولقائه هادي سعيا لعقد مباحثات بين طرفي النزاع باليمن في 12 ديسمبر، بحسب ما افاد مصدر مقرب من الرئاسة.
وأدان معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة الهجوم الارهابي الذي وقع أمس وأدى الى مقتل اللواء جعفر محمد سعد محافظ مدينة عدن وستة من مرافقيه.. ووصفه بأنه جريمة مروعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.
وأعرب معالي الأمين العام عن وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها للجمهورية اليمنية الشقيقة في كل ما تتخذه من اجراءات أمنية للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.. معربا عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب اليمني.
كما أدان احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بشدة اغتيال اللواء جعفر محمد سعد محافظ مدينة عدن اليمنية.
وقال الجروان ، في بيان له أمس، إن “البرلمان العربي يستنكر ويدين بشدة مثل هذه العمليات الارهابية الآثمة التي لا تراعي إلا ولا ذمة وتقتل بدم بارد اليمنيين المدنيين بهدف زعزعة الأمن وتحقيق اهداف أجنبية وإقليمية”.

إلى الأعلى