السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اقتحام جديد لـ (الأقصى) ودعوات للاستباحة

اقتحام جديد لـ (الأقصى) ودعوات للاستباحة

القدس المحتلة ـ (الوطن):
أقدم مستوطنون صباح أمس على اقتحام جديد للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وسط دعوات متطرفي ما يسمى ‘منظمات الهيكل’ لاستباحته خلال فترة عيد الأنوار ‘الحانوكاة’ الإسرائيلي، الذي بدأ أمس، وينتهي الخميس.
ورافقت قوة معززة من عناصر شرطة الاحتلال مجموعات المستوطنين، خلال جولاتها الاستفزازية داخل الأقصى’.
ونصبت قوات الاحتلال حواجز ومتاريس حديدية بالقرب من بوابات الأقصى الرئيسية ‘الخارجية’، لتوقيف المصلين والتدقيق ببطاقاتهم، وتفتيش حقائب النساء بشكل استفزازي.
كما واصلت شرطة الاحتلال التضييق على المصلين من الشبان والنساء، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم الأقصى، في حين تواصل منع أكثر من 60 سيدة وطالبة من الدخول إليه طوال فترة اقتحامات المستوطنين.
واعتصمت مجموعة من المرابطات قرب بوابات الأقصى، احتجاجا على منعهن من الدخول إلى المسجد، والصلاة فيه.
ووجهت مجموعات استيطانية دعوات لشن حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، وفعاليات تهويدية في مدينة القدس المحتلة على مدار أيام الأسبوع، ومن أبرزها ما دعت إليه منظمة ‘أمناء الهيكل’ لإقامة مسيرة كبيرة تنطلق من القدس القديمة متجهة نحو باب المغاربة لاقتحام المسجد الأقصى في تمام الساعة 9 صباحا، يوم غد الثلاثاء.
وفي هذه المناسبة ينشر الاحتلال بمدينة القدس أجهزة ضوئية، تبث صورا ملونة على جدران وأسوار المدينة المقدسة، كما تنتشر بعض المجسّمات المضيئة في أزقتها.

إلى الأعلى