الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / طعن 3 أشخاص في مترو لندن

طعن 3 أشخاص في مترو لندن

لندن ـ وكالات: وقع هجوم بسكين في محطة لمترو الأنفاق في لندن مساء السبت أصيب خلاله ثلاثة اشخاص على الأقل بجروح، أحدهم اصابته خطرة، واعتقلت السلطات مشتبها به، مشيرة الى انها تتعامل مع ما جرى على انه “عمل ارهابي”.
وفيما اعلنت شرطة مكافحة الارهاب البريطانية انها تولت التحقيق في الهجوم، نقلت شبكة “سكاي نيوز” عن شهود عيان قولهم ان المهاجم تحدث عن سوريا خلال تنفيذه الهجوم “وصاح كما يبدو قائلا (هذا من أجل سوريا)”، رفضت الشرطة تأكيد هذه المعلومة في اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس.
وقالت الشرطة انه تم دهم شقة في شرق لندن، مضيفة ان المشتبه به وهو شاب في التاسعة والعشرين من عمره اعتقل بتهمة “محاولة قتل” ولا يزال موقوفا رهن التحقيق.
ووقع الهجوم في محطة ليتونستون في شرق العاصمة البريطانية في الاسبوع نفسه الذي صوت فيه البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم داعش في العراق ليشمل سوريا ايضا.
وقال قائد شرطة مكافحة الارهاب ريتشارد والتون في بيان “نحن نتعامل مع الأمر على انه عمل ارهابي. أدعو الناس للبقاء هادئين ولكن في الوقت نفسه متيقظين ومتنبهين”.
من جهتها قالت الشرطة البريطانية في بيان “أصيب رجل بجروح خطرة جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن إصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطرا على حياته. أصيب ايضا شخصان آخران بجروح طفيفة”.

إلى الأعلى