الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / برئاسة فهد بن محمود .. (العُليا للمؤتمرات) تستعرض التوصيات المرفوعة لقمة (التعاون)
برئاسة فهد بن محمود .. (العُليا للمؤتمرات) تستعرض التوصيات المرفوعة لقمة (التعاون)

برئاسة فهد بن محمود .. (العُليا للمؤتمرات) تستعرض التوصيات المرفوعة لقمة (التعاون)

ناقشت تسريع الأداء بالمشاريع المشتركة والمفاوضات مع التكتلات الكبرى

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة العُليا للمؤتمرات اجتماعا أمس برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة الموقرين.
وفي إطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لدعم مسيرة مجلس التعاون، فقد استعرضت اللجنة العُليا للمؤتمرات في اجتماعها محصلة ما توصلت إليه اللجان الوزارية المختصة من توصيات مرفوعة إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم السادس والثلاثين المقرر عقده في المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الشهر الحالي.
وقد تناولت اللجنة سبل تفعيل التعاون الاقتصادي الخليجي بتنفيذ القرارات ذات الصلة التي تم التوصل إليها في وقت سابق وتسريع الأداء في المشاريع المشتركة وصولا إلى استدامة التنمية الخليجية الشاملة. كما تطرقت اللجنة إلى ما تضمنته مرئيات الهيئة الاستشارية حول القضايا التي تدارستها بتكليف من المجلس الأعلى والرامية إلى تطوير العمل المشترك ودعم المواطنة الخليجية.
وحول المفاوضات والحوارات الاستراتيجية الخليجية مع الدول والمجموعات الاقتصادية الكبرى والمنظمات الدولية ناقشت اللجنة مجالات تفعيل التعاون معها. وبشأن متطلبات المرحلة الراهنة من المسيرة الخليجية، فقد أكدت اللجنة العُليا على أهمية تحقيق المزيد من التعاون بين دول المجلس للوفاء بمتطلبات شعوب المنطقة وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل.

إلى الأعلى