الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يقود فريق عمان لسباقات السيارات في سباق الخليج لمدة 12 ساعة
الحارثي يقود فريق عمان لسباقات السيارات في سباق الخليج لمدة 12 ساعة

الحارثي يقود فريق عمان لسباقات السيارات في سباق الخليج لمدة 12 ساعة

وسط أجواء تنافسية على أرضية حلبة ياس بأبوظبي

سيعود متسابق فريق عمان لسباقات السيارات البطل العماني أحمد الحارثي من جديد الى منطقة الشرق الأوسط نهاية الأسبوع الحالي بعد غياب عن المشاركة في سباقات المنطقة عندما سيقود فريق عمان لسباقات السيارات للمشاركة في سباق الخليج لمدة 12 ساعة والذي سيقام على حلبة ياس الشهيرة بإمارة ابوظبي يوم الجمعة المقبل ليكون الظهور الأول لفريق عمان لسباقات السيارات في منطقة الشرق الأوسط.
وسيكون بجانب الحارثي في قيادة سيارة فريق عمان لسباقات السيارات السائق ذو الخبرة الكبيرة دارين ترنر سائق مصنع استون مارتن بالإضافة الى السائق الثالث جوني ادامز وسيقود الثلاثي سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 والتي نافس فيها الفريق في بطولة جي تي البريطانية.
وستكون المشاركة هي الأولى للفريق بكامل جاهزيته الفنية كفريق متكامل وباسم فريق عماني في هذا السباق الذي سيستمر لـ 12 ساعة على ان يتناول السائقون الثلاثة على قيادة السيارة، حيث سيتم تقسيم السباق الى فترتين وتشمل الفترة الصباحية لمدة 6 ساعات بدءا من الساعة 9.30 اما السباق الثاني فسيبدأ في تمام الساعة 17.45 مساءا وعلى الحلبة الأشهر في منطقة الشرق الأوسط ويفصل السباقين راحة لمدة ساعتين فقط.
الحارثي والمدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن أكد على أهمية هذه التجربة والمشاركة في مثل هذه السباقات للتعريف بالفريق والسلطنة والشركات الراعية والجهات الداعمة.
وقال الحارثي” أنا سعيدا جدا للمشاركة في هذا السباق الذي سيقام في ابوظبي وبشعار فريق عمان لسباقات السيارات ويعتبر هذا حدثا مميزا بالنسبة لي شخصيا وللفريق للمشاركة في هذ السباق الطويل ولمدة 12 ساعة، وسيكون الثنائي دارين وجوني داعمين للفريق في هذا السباق حيث يمتلك الاثنان موهبة القيادة والخبرة في الحلبات رغم ان السباق سوف يكون صعبا بالنسبة لجميع الفرق نظرا لمشاركة متسابقين أقوياء من مختلف البلدان ولكننا نشعر بالثقة عند دخولنا السباق”.
وأضاف الحارثي” رغم أن سباق التحمل لمدة 12 ساعة سيكون الأول بالنسبة لي لكني متتوق لتسجيل نتيجة إيجابية مع بقية زملائي وان الفريق واثق من الدخول في المنافسة مع بقية الفرق والحظوظ موجودة للوصول الى نتيجة ترضينا جميعا”.
وحول الحلبة فقد قال الحارثي” حلبة ياس من أروع الحلبات على مستوى العالم وقد سبق وان شاركت في سباق أقيم على أرضية هذه الحلبة ضمن سلسلة سباقات بورش جي تي 3 الشرق الاوسط والتي أقيمت بالتزامن مع استضافت الحلبة بطولة العالم للفورمولا واحد في العام 2011م وقد حققنا الفوز في ذلك السباق وان لدي خبرة مناسبة في القيادة على أرضية هذه الحلبة”.
وأكد الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بان من الجيد ان يكون لك خبرة في الحلبة التي سوف تشارك فيها وبالنسبة لي فانه أمر مميز أن أشارك في سباقات الشرق الأوسط، حيث سيكون هناك الكثير من الجماهير المحلية والأصدقاء والداعمين للفريق والشركات الراعية فالحلبة قريبة من السلطنة برا او جو وهذا هو الظهور الأول لفريق عمان لسباقات السيارات في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وستبدأ الاستعدادات للسباق بإجراء التدريبات الحرة يوم غدا الأربعاء فيما سيكون هناك مجال آخر لتدريبات إضافية يوم الخميس بالإضافة الى التأهيلات على يقام السباق يوم الجمعة في تمام الساعة 9.30 صباحا.

إلى الأعلى