الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإعلام يفتتح ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار
وزير الإعلام يفتتح ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار

وزير الإعلام يفتتح ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار

تنظمها جمعية الصحفيين بمشاركة 60 مراسلا صحفيا

صحار- من علي البادي :
افتتح معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام صباح أمس فعاليات ملتقى المراسل الصحفي الثالث الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية وتحتضنه هذا العام ولاية صحار لمدة ثلاثة أيام وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالإعلاميين المراسلين من مختلف وسائل الإعلام المحلية في محافظات السلطنة.
حيث يبرز الملتقى الدور الذي يقوم به المراسل الصحفي في تغطية كافة الأحداث على مستوى ولايات السلطنة والتي تبرز الإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
حيث يشارك في الملتقى ستين مراسلا صحفيا ممن يحملون العضوية سارية المفعول ومضى عليها أكثر من عام بجمعية الصحفيين العمانية وفي هذا الصدد قال عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية : هذا الملتقى يأتي في إطار اهتمام الجمعية بهذه النخبة من الإعلاميين التي تساهم في نقل التنمية من مختلف ولايات السلطنة وإلقاء الضوء على ما تزخر به السلطنة من معالم حضارية وثقافية وتاريخية في مختلف أرجائها .
مشيرا إلى الجهود التي يقوم به المراسل الصحفي في أداء مهامه بكل إخلاص وتفان، كما أن الملتقى يحمل مضامين سامية ويسعى لتحقيق جملة من الأهداف تتمثل في إكساب المشاركين أسس ومهارات العمل المهني للمراسل الصحفي وأساليب تطبيقها بالإضافة إلى تعزيز مهارات إدارة وتنظيم العمل الصحفي للمراسل من خلال إدارة مهامه المهنية على الوجه الأكمل إضافة إلى تنمية متطلبات أعماله المهنية .
فيما ألقى سيف بن محمد المعمري كلمة المراسلين الصحفيين أشار فيها إلى أن عمل المراسل الصحفي أصبح أكثر تطورا ودقة وذلك عبر مراحل زمنية متعددة ومؤكدا على أن المراسل الصحفي ساهم في حل الكثير من القضايا وذلك بنقلها إلى المسؤولين عن طريق الصحف اليومية واستطاع أن يصل بالكلمة الصادقة وأن يسمو بعمله الصحفي لتحقيق مكاسب متنوعة للمجتمع كما تم خلال حفل الافتتاح تكريم المؤسسات والشركات الراعية والداعمة لفعاليات الملتقى.
وعلى هامش فعاليات الملتقى الثالث للمراسل الصحفي قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية “ملامح من عمان ” الذي جسدت لوحاته الـ (150) حياة الإنسان في عمان ومشاهد من البيئة العمانية ومسيرة الإنجازات خلال النهضة المباركة.
وقد عقد معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام على هامش الملتقى جلسة حوارية مع المراسلين الصحفيين المشاركين في الملتقى حيث أكد معاليه على أهمية الملتقى ودور المراسل الصحفي في عملية نقل التنمية بكافة مجالاتها وأشاد بالدور الذي تقوم به جمعية الصحفيين العمانية لتطوير عمل المراسلين الصحفيين بمختلف محافظات وولايات السلطنة .
ويتضمن الملتقى عرض تجارب عدد من المراسلين الصحفيين وزيارة عدد من المعالم بولاية صحار والمشاريع الاقتصادية بصحار إضافة إلى إقامة ندوة قانونية حول المسؤولية القانونية للصحفي العماني وجلسة للحديث عن النهضة الاقتصادية في صحار وجلسة حوارية بعنوان ” الإعلام المتجدد في عالم متغير ” .

إلى الأعلى