السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / سلسلة اعتقالات إسرائيلية جديدة في بلدات ومدن الضفة والقدس المحتلتين
سلسلة اعتقالات إسرائيلية جديدة في بلدات ومدن الضفة والقدس المحتلتين

سلسلة اعتقالات إسرائيلية جديدة في بلدات ومدن الضفة والقدس المحتلتين

الاحتلال يهدد بتفجير عدد من المنازل الفلسطينية

القدس المحتلة ــ الوطن:
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، سلسلة اعتقالات ومداهمات نفذتها بنواحي مختلفة من قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من الفلسطينيين.
وبحسب ما ذكر مركز (أحرار) للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت 21 فلسطينيا من بينهم عدد من الأطفال والقاصرين، خلال تلك الحملة، وقد تخللها تفتيش لمنازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها، بالإضافة لاخضاع العديد من الشبان لتحقيقات ميدانية في منازلهم، كما سلمت بلاغات لآخرين بضرورة مراجعة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للتحقيق لاحقا.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين على الأقل من بينهم والد الشهيد عمر ياسر اسكافي من بيت حنينا، الذي استشهد مساء أمس الاول في القدس. وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة، والغازية السامة، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لإبعاد الفلسطينيين عن محيط منزل عائلة الشهيد الكائن بحي بيت حنينا شمال القدس، قبل اقتحامه وتفتيشه.
كما اعتقلت ثلاثة قاصرين من العيساوية وهم: نسيم رباح محيسن (15 عاما)، ورامي ناصر محيسن (17 عاما)، ونسيم أمجد محيسن(17 عاما)، كما اعتقلت من بلدة سلوان القاصر إبراهيم صالح الجولاني، بالإضافة لمعاذ الشلودي، واعتقلت بالأمس الشاب عمران شقيرات (21 عاما).
وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال هم الشقيقان: ليث باجس البو (16 عاما)، وأحمد باجس البو (13 عاما)، كما اعتقلت الطفل راشد علي أبو عصبة (13 عاما)، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة. وفي بيت أمر قضاء الخليل اعتقل الاحتلال الشاب أكثم يوسف خليل (25 عاما)، واعتقلت من المدينة كايد محمد اليمني (29 عاما). وفي مدينة نابلس اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان وهم: غانم عبدالله(22 عاما) ومحمد سليمان (22 عاما) من قريوت جنوب المدينة، كما اعتقلت الأسير المحرر قتيبة عازم من سبسيطية شمال غرب المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الاول أربعة قاصرين من بينهم مصابين اثنين من بلدة بيت فوريك شرق نابلس بعد اقتحامها، وهم:حامد محمد حنني (16 عاما)، وأمير عادل نفيعات (16 عاما)، ومحمود مهدي مليطات (16 عاما) وهو مصاب برصاص حي في قدمه، وعارف نادر مليطات (15 عاما)، بالإضافة لاعتقال محمد نهاد حنني.
ومن مخيم جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد الشلبي ولطفي محمد أبو النصر، وذلك بعد مداهمة منازلهم. وفى قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة ، شمال الضفة الغربية. واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة قلقيلة، واعتقلت خمسة شبان، وهم: عبد الهادي احمد قشطة (18 عاما)، وطارق نهاد أبو مصطفى (16 عاما)، وشقيقه نبيل (24 عاما)، وأحمد غازي قرعان (18 عاما)، وهيثم حسن ذياب عامر (26 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
من جانب اخر، اقتحمت قوّات الإحتلال الإسرائيلي، منزل عائلة الشهيد أنس حماد (20 عاماً) في بلدة سلواد شرق رام الله. وقالت عائلة حمّاد إن قوات الاحتلال هدّدتها بهدم منزلها بعد أن أخذت قياساته، في أعقاب اتهامه بتنفيذ عملية دهسٍ أصاب خلالها جنديين إسرائيليين، قبل أن يطلق الجنود النار عليه. واستشهد حماد الجمعة الماضية، بعد اتهامه بتنفيذ عملية دهس قرب بلدة سلواد، مكان استشهاد صديقه عروة حماد، الذي اغتاله الإحتلال العام الماضي.
وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منازل لـ 3 شبان فلسطينيين في مدينة رام الله، وأشارت مواقع اسرائيلية، إلى أنّ قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مع وحدات الهندسة داهمت منزل الأسير الفلسطيني باسم فارس نعسان، في بلدة المغير شمال شرق رام الله، والمتهم بتنفيذ عمليّة طعنٍ على حاجز زعترة قبل شهرين. وأضافت المواقع أن قوات الإحتلال داهمت منزل الشهيد أنس باسم حماد، من بلدة سلواد شرقي رام الله، المتهم بتنفيذ عملية دهس الجمعة الماضية، والتي أصيب فيها جنديان من جيش الاحتلال بجروح بسيطة. وأتبعت المواقع أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشهيد عبد الرحمن ابراهيم البرغوثي، في بلدة عابود شمال غرب مدينة رام الله، الذي اتهمته إسرائيل بتنفيذ عملية طعن أحد الجنود الجمعة الماضية، ما تسبب في اصابته بجروح وصفت بالبسيطة. وبيّنت المواقع الاسرائيلية أن قوات الاحتلال مستعينة بوحداتها الهندسية، عاينت المنازل الـ 3 تمهيداً لهدمها.

إلى الأعلى