السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بدرية الهدابية تشارك في اجتماعات منتدى تنمية الدول المطلة على الخليج

بدرية الهدابية تشارك في اجتماعات منتدى تنمية الدول المطلة على الخليج

على هامش بطولة السوبر العالمية للبادمنتون

كتبت ـ زينب الزدجالية :
تلقت الدكتورة بدرية الهدابية رئيسة قسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس دعوة من الاتحاد الدولي للبادمنتون ( الريشة الطائرة ) لحضور منتدى تنمية الدول المطلة على الخليج، على هامش بطولة السوبر العالمية للبادمنتون 2015 حيث سيقام المنتدى خلال الفترة من 8 ولغاية 11 من ديسمبر الجاري بامارة دبي .
حيث سيناقش المنتدى عدد من اوجه التنمية التي تخص اللعبة بالاضافة الى الفرص التي يتم توفيرها من قبل الاتحاد الدولي للبادمنتون من اجل تطوير ونشر ثقافة اللعبة في دول الخليج الى جانب متابعة منافسات الجولة النصف النهائية
والأخيرة من سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة بمجمع حمدان الرياضي في دبي بمشاركة أفضل نجوم « البادمنتون» في العالم .
وقالت الدكتورة بدرية الهدابية رئيسة قسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس : جاءت تلبيتي للدعوة والتي تلقيتها من قبل الاتحاد الدولي للبادمنتون ( كرة الريشة ) وذلك بغية التطوير الرياضي في شتى مجالات الالعاب المتاحة في السلطنة والتي تحظى ايضا بسمعة طيبة بالرغم من الاقبال المتدني عليها .
واضافت : كما ان الدخول في مثل هذه التجارب والمنتديات هي احدى استراتيجيات وزارة الشؤون الرياضية من اجل التنمية المستدامة في كل المجالات التنموية للقطاع الشبابي والرياضي، والسعي لدعم الأنشطة الرياضية المجتمعية والتشجيع على ممارسة النشاط البدني، وأشارت الهدابية إلى أن وزارة الشؤون الرياضية تسعى جاهدة الى اشهار وضم عدد كبير من الرياضات الى الاندية واللجان من اجل زجهم في مختلف المحافل .
واشارت الدكتورة بدرية الهدابية ” انني وكاكاديميه في قسم التربيه الرياضيه بجامعة السلطان قابوس أسعى الى التكامل مع وزارة الشؤون الرياضية في بناء استراتيجيات واضحة من اجل نشر ثقافة الكثير من الألعاب وتفعيل ممارستها على نطاق واسع ، لخلق قاعدة ممارسين يمكن منها الانطلاق نحو ممارسة جادة ومشاركته فاعلة وتمثيل اسمي للسلطنة في المحافل الاقليمية والعالمية.
وهذا التكامل هو أساس نحتاج اليه في المؤسسات الرياضية المختلفة بالسلطنة من اجل ان نحقق اهدافنا المشتركة والتي تصب تطوير الرياضة العمانية على كافة الاصعدة.
وأشادت الهدابية بالدور الحيوي للاتحاد الدولي للبادمنتون ( الريشة الطائرة ) في دعم رياضة البادمنتون ونشر ثقافتها في مختلف الارجاء ، وخصوصا التي تعاني من قلة ممارسة هذه اللعبة ، بالرغم من اللعبة لها مرتادوها من مختلف الجنسيات وتحظى بشعبية واسعة بين مختلف شرائح المجتمع . واختتمت الدكتورة بدرية الهدابية حديثها قائلة : ان وزارة الشؤون الرياضية على اتصال دائم بجامعة السلطان قابوس، كما ان كلتا الجهتين حريصتان على دعم الألعاب الأولمبية من خلال تبني واستحداث العديد من الألعاب والعمل على نشرها وتوفير بيئة التدريب المناسبة لها بما يسهم في صعود أبناء السلطنة إلى منصات التتويج .

إلى الأعلى