الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / إعلان نتائج الدورة الثانية لجائزة علي مهدي السنوية للكتابة الإبداعية باللغة اﻹنجليزية
إعلان نتائج الدورة الثانية لجائزة علي مهدي السنوية للكتابة الإبداعية باللغة اﻹنجليزية

إعلان نتائج الدورة الثانية لجائزة علي مهدي السنوية للكتابة الإبداعية باللغة اﻹنجليزية

أقيمت في ثلاثة فروع وحظيت بدعم اللجنة الوطنية للشباب

مسقط ـ “الوطن” :
فازت الشاعرة زهرة العبرية بالمركز اﻷول في فئة الشعر ضمن مسابقة “اﻷفكار المكتوبة” لجائزة علي مهدي السنوية للكتابة الإبداعية باللغة اﻹنجليزية لفئة الشباب في دورتها الثانية والتي تقام في ثلاثة فروع وهي الشعر والمقال والقصة القصيرة ، بينما حصدت كل من رنا السريرية وعبير البوسعيدية المركزين الثاني والثالث على التوالي ، أما في فئة المقال فقد فازت بالمركز اﻷول أشواق المسكرية ثم ديفيتا كاباديا في المركز الثاني ومريم عبدالحميد في المركز الثالث ، وفي مجال القصة القصيرة، فقد كانت الجائزة اﻷولى من نصيب ماهنور أنيس خان تبعتها كل من حورية البلوشية وديفيتا كاباديا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وكان قد أعلنت النتائج مساء أمس الأول في النادي الثقافي تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة وسط حضور كثيف من المهتمين.
وقد عبر الدكتور مهدي بن أحمد جعفر من اللجنة المنظمة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته المسابقة في دورتها الثانية، مشيرا إلى ان مسابقة “اﻷفكار المكتوبة” مبنية على شغف الشاعر الراحل علي مهدي بالكتابة وأمنيته بأهمية منح الشباب فرصة التعبير عن أنفسهم ودعم مواهبهم في مجال الكتابة اﻹبداعية باللغة الانجليزية. وقد نوه إلى أن المشاركات هذا العام تميزت بارتفاع مستوى المشاركات كما تنوعت المشاركات جغرافيا حيث وردتنا مشاركات من جميع مناطق السلطنة بلغت نحو 90 مشاركة في فروع المسابقة الثلاثة.
وقد أبدى مهدي بن أحمد ارتياحه بأن الجائزة في دورتها الثانية بدأت تحظى بسمعة طيبة سيما وأن لجنة التحكيم مكونة من أعضاء ذات كفاءة عالية ومن مؤسسات تعليمية شاركوا بشكل تطوعي بهذه المبادرة إيمانا بأن هناك مواهب عدة في مجالات الكتابة باللغة الانجليزية لا بد من منحها الفرصة والمنبر المناسب لعرض مواهبهم. كما ألقت دارين مهدي مقتطفات من قصائد الراحل علي مهدي.
تجدر الإشارة إلى ان لجنة التحكيم تشكلت من البروفسور أدريان روسكو، والدكتورة سوزان رمضان شناق، والدكتورة فريال أحمد، والدكتور عادل الخفاجي والدكتورة شاندريكا بالاسبرامنيان ، وقد حظيت المسابقة هذا العام بدعم اللجنة الوطنية للشباب في إطار رعايتها لجهود دعم الشباب في مجال الثقافة.

إلى الأعلى