الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق العاديات يتوج ببطولة الخيالة السلطانية للبولو
فريق العاديات يتوج ببطولة الخيالة السلطانية للبولو

فريق العاديات يتوج ببطولة الخيالة السلطانية للبولو

بركاء ـ من محمد المعولي:
توج فريق العاديات ببطولة الصولجان (البولو) بعد فوزه على منافسه فريق الصافنات بسبعة أهداف لستة في مباراة قوية وظهرت روح المنافسة جلية في أشواط المباراة الأربعة، جاءت البطولة بتنظيم من الخيالة السلطانية بالصافنات بولاية السيب، برعاية سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني وبحضور العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية، وحضور جمع غفير من المهتمين بهذه الرياضة تابعوا بشغف مجريات أشواط المباراة النهائية والتي جمعت بين الإثارة والمتعة.
أشواط المباراة
شملت المباراة أربعة أشواط زمن كل شوط سبع دقائق حملت إثارة ومتعة وتنافس فيها فريقا العاديات والصافنات وأظهر فيها لاعبو الفريقين مهارة السيطرة بالخيل والمرور السريع للحصول على فرصة إقتناء الكرة والتسديد المباشر والقوي باستخدام المضرب من على صهوة الخيال.
أنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدفين لكل منهما، وشهد الشوط الثاني اندفاع جيد لفريق الصافنات أحرز من خلاله هدفه الثالث ليصل للشوط الثالث متقدماً بثلاثة أهداف لهدفين إلا أن فريق العاديات كان مميزاً في الشوط الثالث وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف متتالية وضعته في مكانة جيدة وحاول الصافنات الوصول لمرمى العاديات إلا أن الدفاع الجيد للعاديات حال دون ذلك وقبل أن يلفظ الشوط الثالث أنفاسه الأخيرة جاء هدف تقليص الفارق للصافنات بعد المراوغة الجيدة.
وفي شوط الحسم والأخير برز التكتيك والمهارة العالية في التسديدات الطويلة ومما زاد التشويق والتنافس هدف التعادل الذي أحرزه فريق الصافنات.
لتأتي صحوة فريق العاديات ويتمكن من إحراز هدف الفوز الذي توج من خلاله الفريق بطلاً لبطولة البولو للخيالة السلطانية.
ضم فريق العاديات الفرسان مازن الزدجالي وجمال الرئيسي وعبدالله السيابي وبشار المعولي والارجنتيني تيجوا جاليجو. قام بإدارة المباراة الحكم الوطني الرائد عبدالله بن خليفة البلوشي وساعده الحكم الارجنتيني هوراسيو لاباريدا، تخلل أشواط المباراة مقطوعات موسيقية أدتها الفرقة الموسيقية الأولى نالت على استحسان الحضور.
التكريم
فور انتهاء المباراة قام سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية راعي المباراة بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، كما قدم العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية هدية تذكارية لراعي المناسبة.
نبذة عن البطولة
انطلقت منافسات بطولة الخيالة السلطانية للصولجان (البولو) في الثاني من الشهر الجاري على ملعب الصافنات التابع للخيالة السلطانية بالسيب وقد ضمت البطولة ستة فرق من الخيالة السلطانية، كما استعانت الفرق بعدد ستة لاعبين من الارجنتين وذلك لدعم لاعبي الفريق الوطني واكسابهم خبرات إضافية تعينهم على خوض المنافسات القادمة في لعبة البولو داخل السلطنة وخارجها.

إلى الأعلى