الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دار الأوبرا السلطانية مسقط تقيم فعالية البيت المفتوح “مجد عمان” احتفاء بالموروث الثقافي والفني العماني .. السبت القادم
دار الأوبرا السلطانية مسقط تقيم فعالية البيت المفتوح “مجد عمان” احتفاء بالموروث الثقافي والفني العماني .. السبت القادم

دار الأوبرا السلطانية مسقط تقيم فعالية البيت المفتوح “مجد عمان” احتفاء بالموروث الثقافي والفني العماني .. السبت القادم

بمشاركة فرق مدرسية وفلكلورية وتتضمن معارض تراثية

مسقط ـ الوطن:
في إطار احتفالات دار الأوبرا السلطانية مسقط بالعيد الوطني الـ 45 المجيد، تنظم دائرة التعليم والتواصل المجتمعي يوم السبت القادم الموافق 12 ديسمبر 2015 فعالية “البيت المفتوح” الأولى لهذا الموسم.
وبهذه المناسبة صرح الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي بدار الأوبرا السلطانية مسقط، أن المناسبة ستكون تحت عنوان “مجد عُمان” وهي إحتفالية بالموروث والفنون العمانية. وشدد الطائي على المشاركة العمانية قائلاً: “ستشارك في الفعالية عدة فرق مدرسية وشعبية من محافظة مسقط، وستتضمن معارض تراثية وحرفية وألعابا سحرية للأطفال، حيث يمتزج الطراز المعماري الفريد للدار بأنغام “فرقة الديار” وعلى الصناعات الحرفية العمانية لتخلق سيمفونية تعكس الولاء والتلاحم المجتمعي الذي يكنّه الشعب لباني نهضته”. وأضاف الطائي “أن الفعالية ستكون على فترتين صباحية ومسائية وستقدم بأسعار رمزية (1.500 ريال للكبار و500 بيسة للأطفال) من اجل تحفيز المشاركة الوطنية.
الجدير بالذكر أن دائرة التعليم والتواصل المجتمعي اعتادت أن تحتضن أربع فعاليات للبيت المفتوح خلال كل موسم من مواسم الدار، ويمتد الموسم الحالي إلى نهاية شهر مايو 2016 وسيشهد أكثر من فعالية للبيت المفتوح. وتأتي الفعالية من أجل فتح قنوات التواصل الاجتماعي مع المجتمع وإطلاع المواطنين والمقيمين على الجمال المعماري والرسالة الثقافية التي تنشرها الدار كأول مؤسسة من نوعها للفنون الراقية والملتزمة في المنطقة. وتعد فعالية “البيت المفتوح” من اكثر الفعاليات رواجا حيث جرت العادة ان تنفد تذاكرها في يوم الاعلان عن الفعالية.

إلى الأعلى