الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في القدس والضفة
حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في القدس والضفة

حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في القدس والضفة

بينهم أطفال ونساء بتهمة (مقاومة الاحتلال)

القدس المحتلة ـ الوطن:
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرامس الأربعاء، حملات دهم واسعة لمنازل فلسطينية في القدس المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من الأطفال والشبان على خلفية مقاومة الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت أكثر من 15 منزلاً للبحث عن ‘مطلوبين’ لأجهزة الاحتلال، واعتقلت خلالها عدداً من الشبان عُرف منهم: عمار الرفاعي، وعمار الزهوة، في حين تم دهم منزل الناطق باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان وتم خلاله اتلاف العديد من محتويات المنزل. في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس، ثلاثة أطفال بعد دهم منازلهم في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الاقصى في القدس القديمة عُرف منهم الطفل فهمي السلايمة، (12 عاما) .وكانت قوات الاحتلال مددت مساء أمس الاول، اعتقال المُسنة المقدسية زينات عويضة ‘الجلاد’، (62 عاما)، الى امس الاربعاء لتقديمها للمحاكمة، وهي من المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى، وهي والدة الأسير وسيم الجلاد المحكوم 15 عاما.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الأربعاء، اربعة مواطنين، وسلمت اشقاء احد الشهداء بلاغات لمقابلة المخابرات، خلال عمليات دهم وصفت بـ’العنيفة’ تركزت في مدينة الخليل وبلدتي سعير وبيت امر شمال المحافظة، وتخللها الحاق اضرار بعدد من المنازل.
وأفادت مصادر امنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير شمال شرق الخليل واعتقلت جواد حسن فروخ (22 عاما) وفتشت عدة منازل في البلدة عرف من اصحابها منزل المواطنين موسى عيسى عبد القادر جبارين، وحامد جبارين، وعيسى جبارين، وعبثت بمحتوياتها.
وأكد الناشط الاعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق بالقرب من مستوطنة ‘كرمي تسور’ جنوب بيت أمر، واعتقلت فتيين وشابا، هم: ربيع جواد جمال عوض (19عاما)، وعبد الناصر عبد الحميد ابو مارية (17عاما)، وحمزة سمير صادق ابو مارية (16عاما).
كما فتشت قوات الاحتلال منزل ابراهيم عبد الحميد ابو مارية، بعد كسر الباب الرئيسي واحتجاز الاسرة في غرفة، وعبثت بمحتوياته.
كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد إيهاب مسودة، في مدينة الخليل وسلمت أشقاءه بلاغات لمقابلة مخابراتها، وأخذت قياسات المنزل، وأنزلت صور الشهيد عن الجدران.
من جهة اخرى، ابقت قوات الاحتلال على اغلاق بعض الطرق بالبوابات الحديدية مثل مدخل مخيم الفوار، ومدخل بلدة دورا المقابلة الى المخيم، وشددت من اجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة على مداخل بلدات المحافظة، مدخل بلدة الظاهرية والسموع جنوبا، وسعير شرقا، ومدخل مخيم العروب شمالا، وعدة طرق فرعية داخل المدينة وخارجها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، وعطلت حركة المرور ووصول المواطنين إلى اماكن عملهم ومصالحهم .
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس الأربعاء، 4 مواطنين، خلال عمليات وتفتيش دهم نفذتها في مدينة قلقيلية.
حيث اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين بينهم فتيان بعد دهمها لمنازل عائلاتهم، وهم: محمد رسلان نزال (14 عاما)، وسائد صقر الأقرع (16 عاما)، ومحمد بلال زيد (20 عاما)، وربيع ابو شهاب (26 عاما).
وفي مدينة نابلس ،اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الأربعاء، مواطنين اثنين من المدينة، وأخطرت عائلة أسير بهدم منزلها وأخذت مقاساته.
وأفادت مصادر أمينة ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا المواطنين محمد المدني، والمهندس بهاء تفاحة بعد مداهمة منزليهما.
يذكر ان قوات الاحتلال اقتحمت منزلي الأسيرين أمجد عليوي، وزيد عامر، وقامت بأخذ قياسات منزل الأسير عليوي في شارع المنجرة بمدينة نابلس وأبلغت عائلته ان إخطارا بالهدم سيصلهم خلال يومين.
وفى بلدة يعبد جنوب غرب جنين ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفل محمد محمود بعجاوي (16عاما).
وقال ذوو الطفل، إن جنود الاحتلال اعتقلوه أثناء تواجده بين كروم الزيتون في أرضهم المحاذية لمستوطنة ‘مابودوثان’ المقامة على أراضي البلدة، ونقلوه إلى معسكر سالم.

إلى الأعلى