الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نيابة عن جلالة السلطان .. فهد بن محمود يترأس وفد السلطنة في قمة (التعاون) بالرياض
نيابة عن جلالة السلطان .. فهد بن محمود يترأس وفد السلطنة في قمة (التعاون) بالرياض

نيابة عن جلالة السلطان .. فهد بن محمود يترأس وفد السلطنة في قمة (التعاون) بالرياض

رسالة خطية من جلالة السلطان لخادم الحرمين الشريفين
السلطنة تدعو لإعطاء مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المزيد من التطوير بهدف الارتقاء بمعدلات النمو

الرياض ـ العمانية :
بدأ أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس أعمال مؤتمر القمة السادسة والثلاثين وذلك بقصر الدرعية بالرياض. ويرأس وفد السلطنة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. وافتتح أعمال القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية. وتناقش القمة عدداً من الموضوعات التي تهم مسيرة العمل الخليجي المشترك إلى جانب التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية وفرق العمل في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية والدفاعية بالإضافة إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة التي تهم دول المجلس. وكان صاحب السمو نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء قد وصل إلى الرياض صباح أمس وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي سمو السيد فهد بن محمود لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي. وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله الرياض ببيان صحفي نقل فيه تحيات جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى إخوانه القادة وممثليهم، مقرونة بالتمنيات الطيبة للمؤتمر بالتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة. وقال في بيانه ان المرحلة الراهنة قد شهدت العديد من المستجدات التي ألقت بظلالها على الساحتين الإقليمية والدولية، إلا أنه وبفضل الجهود المبذولة من كافة دول المجلس، فإن مسيرة مجلس التعاون قد حفلت بالعديد من المنجزات التي يسعى الجميع إلى المحافظة عليها، أخذًا في الحسبان التعاطي مع المتغيرات والظروف غير المواتية التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي ومالها من تأثيرات مباشرة على المنطقة، وأكد سموه على ضرورة إعطاء مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المزيد من التطوير الهادف إلى الارتقاء بمعدلات النمو، مشيرا الى ان ذلك سيسهم بشكل أكبر لتحقيق ما تصبو إليه دول المنطقة وشعوبها من نماء واستقرار.
مشددا على أن سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان المعظم تؤكد مجددًا دعمها الكامل لمسيرة المجلس المباركة وسعيها المستمر للتنسيق مع كافة الأشقاء في الدول الأعضاء ترسيخًا للمزيد من التعاون حفاظًا على المصالح العليا لدول المجلس وتحقيقا لطموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة، والسلطنة إذ تعرب وبكل اعتزاز عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبًا لتدعو المولى عزّ وجل أن ينعم على الشعب السعودي الشقيق وكافة شعوب المجلس بالمزيد من الخير والازدهار.

السلطنة تؤكد دعمها الكامل لمسيرة المجلس والسعي المستمر للتنسيق مع كافة الأشقاء في الدول الأعضاء

الرياض ــ العمانية: وصل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إلى الرياض أمس لترؤس وفد السلطنة نيابة عن جلالة السلطان المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ في مؤتمر القمة الـ36 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي سمو السيد فهد بن محمود لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي. كما كان في استقبال سموه والوفد المرافق له صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الوزير المرافق ومعالي الأستاذ خالد بن صالح العباد رئيس المراسم الملكية ومعالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين منطقة الرياض وسعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وسعادة السفير عيد الثقفي السعودي لدى السلطنة.
وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبيان الصحفي التالي: “إنه ليشرفني أن أشارك نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ بترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي الذي ينعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وأن أنقل تحيات جلالته إلى إخوانه القادة وممثليهم، مقرونة بالتمنيات الطيبة للمؤتمر بالتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة. لقد شهدت المرحلة الراهنة العديد من المستجدات التي ألقت بظلالها على الساحتين الإقليمية والدولية، إلا أنه وبفضل الجهود المبذولة من كافة دول المجلس، فإن مسيرة مجلس التعاون قد حفلت بالعديد من المنجزات التي يسعى الجميع إلى المحافظة عليها، أخذًا في الحسبان التعاطي مع المتغيرات والظروف غير المواتية التي يتعرض لها الاقتصاد
العالمي وما لها من تأثيرات مباشرة على المنطقة، إن إعطاء مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المزيد من التطوير الهادف إلى الارتقاء بمعدلات النمو سوف يسهم بشكل أكبر في تحقيق ما تصبو إليه دول المنطقة وشعوبها من نماء واستقرار. إن سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان المعظم لتؤكد مجددًا دعمها الكامل لمسيرة المجلس المباركة وسعيها المستمر للتنسيق مع كافة الأشقاء في الدول الأعضاء ترسيخًا للمزيد من التعاون حفاظًا على المصالح العليا لدول المجلس وتحقيقا لطموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة والسلطنة إذ تعرب وبكل اعتزاز عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبًا لتدعو المولى عز وجل أن ينعم على الشعب السعودي الشقيق وكافة شعوب المجلس بالمزيد من الخير والازدهار.
والله ولي التوفيق.
وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، قد غادر البلاد صباح أمس، متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث كان في وداع سموه لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص كل من معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله بن علي الخليلي وزير العدل ومعالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء ومعالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ومعالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ومعالي الشيخ محمد بن سعيد بن سيف الكلباني وزير التنمية الاجتماعية ومعالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور بن سعيد الحسني وزير الإعلام والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالسلطنة.
يرافق سموه وفد رسمي يضم كلًا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية. كما يضم الوفد الرسمي عددًا من المسؤولين في الحكومة.

فهد بن محمود يبحث مع أمير قطر الأمور ذات الاهتمام المشترك
الرياض ــ العمانية: استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بمقر إقامته بقصر الدرعية بالرياض عصر أمس صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وذلك في إطار أعمال القمة السادسة والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حاليا. تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين الشقيقين والأمور ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض الموضوعات التي سوف تناقشها القمة السادسة والثلاثون .
حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والوفد الرسمي المرافق لسمو أمير دولة قطر.

.. ويبحث مع أمير الكويت تعزيز التعاون الثنائي
الرياض ــ العمانية: استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أمس صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وذلك على هامش أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وقد نقل سموه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ لسمو أمير دولة الكويت وقادة دول المجلس وتمنيات جلالته لهم بالصحة والعافية وللقمة النجاح والتوفيق. من جانبه حمل سمو أمير دولة الكويت صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء نقل تحياته وتمنياته الطيبة لجلالة السلطان المعظم وللشعب العماني المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة. كما تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الأخوية القائمة بين السلطنة ودولة الكويت الشقيقة والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما تم بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة مجلس التعاون وآخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية والموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة. حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو السيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو أمير دولة الكويت.

إلى الأعلى