السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق المهام الخاصة يتوج بلقب مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى

فريق المهام الخاصة يتوج بلقب مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى

بمشاركة 1140 مشاركاً ومشاركة من مختلف التشكيلات

تغطية ـ خالد بن محمد الجلنداني :
توج فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بطلا لمهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى السنوي الثامن والثلاثين الذي نظمه اتحاد الشرطة الرياضي مساء امس على إستاد الشرطة الرياضي وشهد مشاركة 1140 مشاركاً ومشاركة من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية حيث حصد المركز الثاني فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والمركز الثالث قيادة شرطة خفر السواحل وبالنسبة للفتيات حصل على درع البطولة فريق المهام الخاصة وجاء فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الثاني، وجاء فريق مركز وحدة خيالة الشرطة في المركز الثالث.
رعى حفل ختام المهرجان معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، بحضور معالي الفريق سعيد بن علي الهلالي رئيس جهاز الأمن الداخلي وعدد من قادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، ومسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية. وشهد الختام منافسات قوية ومثيرة في مختلف المسابقات، وتضمن الحفل معزوفات موسيقية والفقرات الترفيهية، وفي نهاية الاحتفالية قام معالي الفريق راعي المناسبة بتسليم الجوائز للفرق الفائزة بالمراكز الأولى.
جوائز الجولة الأولى
في نهاية الجولة الأولى قام اللواء الركن خليفة بن عبدالله الجنيبي قائد الحرس السلطاني العماني بتوزيع الميداليات على الفائزين بالمراكز الأولى في الجولة الأولى.
ففي مسابقة الماراثون رجال لمسافة (12كم) حصل على المركز الأول الشرطي أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة وفي المركز الثاني الشرطي أيمن بن سبيت الجهوري من خفر السواحل ونال المركز الثالث الشرطي عبدالله بن خلفان الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وفي ماراثون الفتيات (5 كم) حققت المركز الأول الشرطية المستجدة جهينة بنت علي البقلانية من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والمركز الثاني من نصيب المجندة تهاني بنت ثاني التوبية من الأكاديمية والثالث ذهب للشرطية المستجدة سوسن بنت سليمان الخليلية.
وفي مسابقة 5000 جري للرجال نال المركز الأول أحمد بن علي العامري من قيادة شرطة المهام الخاصة والثاني من نصيب أيمن بن سبيت الجهوري من قيادة شرطة خفر السواحل بينما حصل على المركز الثالث عبد الله بن خلفان الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وفي مسابقة (3000متر) موانع للرجال حصل على المركز الأول عادل بن سالم الكاسبي من المهام الخاصة، ونال المركز الثاني أيمن بن سبيت الجهوري من خفر السواحل وجاء في المركز الثالث سالم بن ناصر الرواحي من الأكاديمية.
أما في مسابقة (110 أمتار) حواجز للرجال فقد نال المركز الأول حامد بن سالم السنيدي من المهام الخاصة، وحل ثانياً خلفان بن سعيد الجابري من شمال الباطنة ثم في المركز الثالث شهاب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة.
وفي مسابقة (100 متر) حواجز للفتيات حققت المركز الأول عميرة بمن محمد الهنائية وفي المركز الثاني هنادي بنت نبيل البلوشية من المهام الخاصة وحصلت على المركز الثالث مايدة بنت سلطان البريكية من وحدة شرطة الخيالة.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي للرجال حقق المركز الأول شبيب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة، وسمير بن سعيد الصبحي من قيادة شرطة محافظة مسقط في المركز الثاني، وسالم بن صالح اليعربي من موسيقى الشرطة في المركز الثالث.
وفي مسابقة الوثب الطويل للرجال نال المركز الأول عمران بن عبدالحميد الحارثي من المهام الخاصة والمركز الثاني حققه محمد بن سعيد الزرافي من المهام الخاصة أما المركز الثالث فحصل عليه خلفان بن سعيد الجابري من شمال الباطنة.
وفي مسابقة الوثب الطويل للفتيات نالت المركز الأول مايدة بنت سلطان البكرية من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني ذهب لمشاعل بنت جمعة الجهورية من الخيالة، وحصلت هنادي بنت نبيل البلوشية من المهام الخاصة على المركز الثالث.
جوائز الجولة الثانية
بعد انتهاء الجولة الثانية من مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى قام اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني بتوزيع الجوائز على الفائزين في الجولة، ففي مسابقة القفز العالي للرجال، تمكن عمران بن عبدالحميد الحارثي من المهام الخاصة من تحقيق المركز الأول.
وفي مسابقة رمي الرمح للرجال حصل بشير بن جميل الحجري من المهام الخاصة على المركز الأول
أما في مسابقة رمي الرمح للفتيات فقد حققت مها بنت ثاني المشيفرية من الموسيقى المركز الأول وفي مسابقة دفع الجلة للرجال نال المركز الأول مبارك بن عبدالله المشايخي من المهام الخاصة وفي مسابقة دفع الجلة للفتيات استحقت ميساء بنت مبارك التمتمية من المهام الخاصة المركز الأول
وفي مسابقة رمي القرص رجال جاء في المركز الأول مبارك بن عبدالله المشايخي من المهام الخاصة
وفي مسابقة رمي القرص للفتيات تمكنت زكية بنت خلفان المحاربية من خفر السواحل من تحقيق المركز الأول
وفي مسابقة (800 متر جري) للرجال جاء في المركز الأول يوسف بن جمعة الحبسي من طيران الشرطة
وفي مسابقة (200 متر عدو) للرجال حقق المركز الأول عبدالله بن سعيد الصولي من المهام الخاصة، وفي مسابقة (200 متر عدو) للفتيات جاءت في المركز الأول أفراح بنت علي العجمية من المهام الخاصة، أما في مسابقة (400 عدو) للرجال فحصل على المركز الأول حاتم بن حمود البادي من المهام الخاصة، وفي مسابقة (400 متر عدو) للفتيات نالت أفراح بنت علي العجمية من المهام الخاصة المركز الأول، وفي مسابقة(100متر عدو) للرجال جاء في المركز الأول عبدالله بن سعيد الصولي من المهام الخاصة، أما في مسابقة (100 متر عدو) للنساء حصلت على المركز الأول وفاء بنت حميد الهادية من المهام الخاصة.
جوائز الجولة الثالثة
وفي ختام الجولة الثالثة قام معالي الفريق / سعيد بن علي الهلالي رئيس جهاز الأمن الداخلي بتوزيع الميداليات على الفائزين في الجولة ففي مسابقة (1500 جري) للرجال نال المركز الأول أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة
.
وفي مسابقة (4×400 متر تتابع) للرجال جاء في المركز الأول فريق المهام الخاصة. وفي مسابقة (4×100تابع) للرجال حقق فريق المهام الخاصة المركز الأول. وفي مسابقة (4×100 تتابع) للفتيات جاء في المركز الأول فريق المهام الخاصة. أما في مسابقة شد الحبل للرجال فقد نال المركز الأول فريق المهام الخاصة.
في ختام مهرجان الشرطة لألعاب القوى قام معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بتوزيع الكؤوس على التشكيلات الفائزة للذكور والفتيات وتكريم المدربين والرياضيين القدامى، فقد حصل على كأس فردي الماراثون للرجال أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة. وللفتيات الشرطية المستجدة جهينة بنت علي البقلانية من الأكاديمية، وفي مسابقة (4×100 متر تتابع) للرجال حصل على الكأس فريق المهام الخاصة وللفتيات فريق المهام الخاصة أيضا، وفي مسابقة (4×400 متر تتابع) رجال نال الكأس فريق المهام الخاصة أما في مسابقة شد الحبل للرجال فنال الكأس فريق المهام الخاصة وفي ماراثون الرجال (12كم) فريق المهام الخاصة، وماراثون الفتيات (5 كم) لفريق الأكاديمية، كما تمّ تسليم كأس أفضل رياضي للرجال وحصل عليه أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة وكأس أفضل رياضية وحصلت عليه وفاء بنت حميد الهادية من المهام الخاصة.
كما تمّ تكريم أفضل ثلاثة مدربين في البطولة وهم: سليمان بن جمعة الحبسي من المهام الخاصة وخليل بن صالح السليمي من الاكاديمية وجلال بن سالم الغابشي من خفر السواحل كما تمّ تكريم عدد من الرياضيين القدامى وهم: النقيب متقاعد علي بن سليمان الزدجالي، والنقيب متقاعد خميس بن سعيد العريمي، والملازم أول متقاعد سعيد بن فرحان الغداني من السجون، والمدني متقاعد مبارك بن خميس السناني، والمدني متقاعد مبارك بن سعيد المالكي، والضابط المدني المتقاعد أحمد بن مبارك الرئيسي.

إلى الأعلى