الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من مركز كارتر بالولايات المتحدة الأمريكية يزور جامعة السلطان قابوس
وفد من مركز كارتر بالولايات المتحدة الأمريكية يزور جامعة السلطان قابوس

وفد من مركز كارتر بالولايات المتحدة الأمريكية يزور جامعة السلطان قابوس

استقبلت جامعة السلطان قابوس وفدا من مركز كارتر بالولايات المتحدة الأميركية والذي يمثله جيمس كارتر الثالث نجل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، وربيكا كارتر مسؤولة التطوير وصندوق الهبات والدعم بالمركز واللذان يزوران السلطنة حاليا بدعوة من مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن.
وكان في استقبال الوفد خلال زيارته للجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن علي اليحيائي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، وقد تعرف الوفد خلال الزيارة على أهم البرامج الأكاديمية والجهود العلمية والبحثية التي تقوم بها الجامعة.
وقد تناول اللقاء عدداً من الجوانب العلمية والبحثية المشتركة، منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين الجانبان، وتطرق النقاش إلى البرامج التي تقوم بها الجامعة لتوطيد علاقاتها الخارجية مع العديد من المؤسسات والجامعات حول العالم، ومجالات التعاون العلمي التي تركز عليها الجامعة وهي مجال التدريب الطلابي، وتبادل الاساتذة وإقامة البحوث العلمية المشتركة، وعقد حلقات العمل المشتركة.
وقدم جيمس كارتر نبذة عن أهم البرامج والأنشطة التي يقوم بها المركز في مختلف دول العالم، وفي ختام زيارتهم قام الوفد بجولة في مرافق الجامعة، حيث زاروا مركز الجامعة الثقافي وتعرفوا على أهم المرافق والخدمات التي يقدمها للطلبة.
يذكر أن مركز كارتر منظمة غير حكومية غير ربحية وقد تأسس في عام 1982م من قبل الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر، ويقوم المركز بالمساعدة على تحسين نوعية الحياة للناس في أكثر من 70 بلداً وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم.

إلى الأعلى