الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يعسكر (الأقصى) وقطعانه يدنسونه

الاحتلال يعسكر (الأقصى) وقطعانه يدنسونه

القدس المحتلة ـ الوطن ـ وكالات:
فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس حصارا على المسجد الأقصى المبارك، حيث منعت قواته المرابطات من دخول الأقصى واحتجزت هويات العديد من الفلسطينيين، في وقت سمحت فيه للمتطرفين باقتحام باحات المسجد الشريفة من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال. على صعيد متصل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من منازل الشهداء في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وأوضحت مصادر فلسطينية لـ(الوطن) أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب صالح داود الرجبي (20 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، بينما اعتقلت المواطن الفلسطيني أحمد إبراهيم البدوي (19 عاما) من مخيم العروب شمال المدينة.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطلبة في جامعة القدس محمد عماد الزيدة (20 عاما) من مخيم الفوار جنوب الخليل، ومحمد طافش نجل النائب خالد طافش من بيت لحم، وعماد أبو الجدايل من بلدة السموع جنوب الخليل على حواجز عسكرية أثناء عودتهم من جامعتهم. من جهة أخرى زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن ثلاثة إسرائيليين جرحوا أمس الخميس في عملية دهس بالقرب من قرية اللبن بالضفة الغربية المحتلة مشيرة إلى أن المهاجم لاذ بالفرار.
وقالت الشرطة في بيان إن “ثلاثة إسرائيليين أصيبوا عند الشارع الرئيسي بالقرب من قرية اللبن على الشارع الرئيسي المؤدي لمستوطنة بن اريه”، موضحة أن “سائق السيارة فر وتقوم قوات الأمن من الشرطة والجيش بالبحث عنه”.

إلى الأعلى