السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية نزوى تستعد لإطلاق المهرجان المسرحي الجامعي الثالث .. بعد غد

تطبيقية نزوى تستعد لإطلاق المهرجان المسرحي الجامعي الثالث .. بعد غد

تواصل كلية العلوم التطبيقية بنزوى استعداداتها لاحتضان المهرجان المسرحي الجامعي الثالث الذي ينطلق بعد غد الإثنين 14 ديسمبر في الكلية على مسرح قاعة نزوى ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
وسيرعى حفل افتتاح المهرجان سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، بحضور كل من: سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وسعادة الشيخ خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية وسعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى ومديري عموم المؤسسات وعدد من المعنيين والمهتمين في المحافظة وعمداء الكليات التطبيقية ورؤساء مراكز الخدمات الطلابية والمعنيين والمهتمين بالمسرح.
وفي الحديث عن استعدادت المهرجان قال الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية المستضيفة للمهرجان ورئيس اللجنة الرئيسية: قامت اللجنة بجهود عالية لتنظيم المهرجان بعد تشكيل اللجان الفرعية التي ضمت أعضاء من داخل الكلية وخارجها ومن الوزارة للإشراف على تنفيذ المهرجان”. وأضاف: عقدت اللجنة الرئيسة عدة اجتماعات تم من خلالها وضع عدة تصورات للمهرجان ومحتوياته وتحديد المدعوين للمهرجان والمشاركين فيه من الكليات والجامعات في السلطنة، بالإضافة إلى الاستعداد لاستضافة حكام ونقاد من داخل السلطنة وخارجها”.
وأضاف الدكتور سعيد أن هذا المهرجان سيكون مختلفا من خلال استضافة عبدالله ملكي أحد أشهر النقاد في الوطن العربي، وأشار خلال حديثه إلى أهمية هذه المهرجانات الطلابية التي تصقل مواهب الطلبة وتوفر لهم البيئة المناسبة وتبث في داخلهم ثقافة مسرحية”
تشارك في مهرجان هذا العام ثماني مسرحيات من كليات العلوم التطبيقية الست وجامعة نزوى وجامعة الشرقية.
ففي اليوم الأول سيتم عرض ثلاث مسرحيات، بداية بمسرحية “بدر إلا ربع” لتطبيقية نزوى تليها مسرحية “الخلخال” لجامعة الشرقية وينتهي اليوم الأول بعرض مسرحية “ألف باب” لتطبيقية صحار. وفي النقد سيكون كل من: مصطفى العلوي وبدر النبهاني.
أما اليوم الثاني فيتخلله عرض ثلاث مسرحيات وهي: مسرحية ” أنا هو” لتطبيقية صلالة، ومسرحية “الانتظار” لجامعة نزوى ومسرحية “المنفى” لتطبيقية الرستاق”. وفي اليوم الختامي للمهرجان ستقدم كلية العلوم التطبيقية بعبري مسرحية “العد التنازلي” وكلية العلوم التطبيقية بصور مسرحية “العد التنازلي”.
كما سيعقد على هامش المهرجان عدد من حلقات العمل التدريبية والحوارات النقاشية والنقدية بجانب العروض المسرحية المقدمة .

إلى الأعلى