الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحكم على أحمد الفهد بالحبس 6 أشهر
الحكم على أحمد الفهد بالحبس 6 أشهر

الحكم على أحمد الفهد بالحبس 6 أشهر

الكويت ـ أ.ف.ب: ذكرت صحيفة القبس الكويتية ان محكمة الجنايات قضت بحبس الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، 6 أشهر لاتهامه بنسب اقوال الى امير الكويت دون إذن من الديوان الأميري والتشكيك بنزاهة النائب العام.
ودفع الفهد كفالة بقيمة 1000 دينار (3300 دولار) لوقف النفاذ، حسب الصحيفة التي اكدت ان المحكمة قضت ايضا ببراءة 4 من العاملين في قناة الوطن التلفزيونية كانوا اجروا “لقاء خاصا” مع الفهد في 14 يونيو 2014.
واشارت الصحيفة الى ان الفهد “نسب قولا لأمير البلاد دون إذن خاص من الديوان الأميري، واحتوى البرنامج على عبارات تحرض على مخالفة النظام العام”. واضافت “تضمن البرنامج ايضا عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، واخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاض (النائب العام) على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه بأحكام القانون”. ويعد احمد الفهد شخصا مؤثرا في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اضافة الى كونه رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك). وشغل احمد الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير النفط.

إلى الأعلى