الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بمناسبة العيد الوطني المجيد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يرعى أمسية احتفالية أهالي بلدة الأبيض بنخل
بمناسبة العيد الوطني المجيد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يرعى أمسية احتفالية أهالي بلدة الأبيض بنخل

بمناسبة العيد الوطني المجيد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يرعى أمسية احتفالية أهالي بلدة الأبيض بنخل

نخل. من سيف بن خلفان الكندي
تصوير. أيمن بن سالم الحضرمي
رعى سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء الأمسية الاحتفالية التي نظمها فريق الأبيض الرياضي بولاية نخل، بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل نخل والشيخ محمد بن سليمان الصبحي والشيخ سليمان بن سعيد الصبحي وعدد من شيوخ واعيان الولاية.
وقد تظمنت الأمسية التي جاءت ضمن احتفالات الولاية عدة فقرات تخللها كلمة الفريق، القاها أحمد بن علي بن سليمان الصبحي الرئيس الفخري للفريق، والتي تمت الاشارة فيها الى أهمية المناسبة مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد،كما تطرقت الكلمة الى أهم المناشط الثقافية والفعاليات التي قام بها الفريق. كما تنقدم بالشكر لراعي المناسبة والحضور.
بعد ذلك ألقى الشاعر علي بن سليمان الصبحي قصيدة شعرية وطنية تناولت كلماتها مآثر النهضة المباركة ومعاني الولاء لجلالته حفظه الله.
كما تم القاء العديد من الفقرات الانشادية بمشاركة عدد من أبناء بلدة الأبيض. ثم قدم المشاركون مسرحية فكاهية هادفة، كما قدم المشاركون نشيدا ترحيبيا لطالبات مدرسة الأبيض للتعليم الأساسي، وشارك المنشد همام البادي بلوحة انشادية معبرة. اضافة الى قصيدة شعرية للشاعر عبدالله القاسمي. كما قدم الأهالي عدد من لوحات الفنون العمانية المغناة وقدمت طالبات مدرسة الأبيض اللوحد الختامية التي كانت عبارة عن أوبريت استعراضي شيق.
وفي الختام قام سعادة السيد راعي المناسبة بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على المساهمين والمشاركين في الفعالية. كما تم تكريم سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل نخل.
تجدر الاشارة الى أن بلدة الأبيض تشهد كل عام عدة فعاليات ثقافية ودينية واجتماعية، حيث تساهم الفرق الأهلية والرياضية باحتضان تلك المناشط التي تقام في مجملها بالجهود الذاتية لأبناء بلدة الأبيض وأحيانا يدعم من بعض مؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة.

إلى الأعلى