الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تونس: اكتشاف ورشة لتجميع المروحيات وتفكيك خلية إرهابية

تونس: اكتشاف ورشة لتجميع المروحيات وتفكيك خلية إرهابية

تونس ــ وكالات: أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنها ضبطت ورشة لإصلاح السيارات تستخدم لتجميع الطائرات المروحية في ضواحي مدينة بنزرت.
وأفادت الداخلية التونسية أن وحدات الحرس الوطني تمكنت من ضبط صاحب ورشة ميكانيكا في مدينة بنعروس على مقربة من العاصمة كان بصدد صنع طائرة مروحية في مرحلة متقدمة من تصنيعها طولها حوالي ثلاثة أمتار ونصف وتتسع لشخصين.
وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية في تونس عن حجز (ضبط) أسلحة تقليدية الصنع في عدد من المخازن لمتشددين لكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مروحية. وبحسب رواية الوزارة ، فقد قال صاحب الورشة إن فكرة صناعة الطائرة راودته عندما اطلع على مكوناتها على شبكة الانترنت وساعده في تجسيدها ابنه بورشته التي يديرها بمدينة بنعروس. وأوضحت الوزارة إنه بعد التحقيق معه تبين أن أحد أبنائه من العناصر المتشددة وكان سافر للقتال في سوريا منذ ثلاث سنوات، حيث فجر نفسه هناك، بينما ينتمي ابنه الثاني الذي ساعده في الورشة إلى أحد الجماعات التكفيرية هو الآخر وانخرط معهم منذ عام 2013 في خلية تساعد في تهريب عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسوريا.
وأضافت الوزارة في بيان لها أنها عثرت لدى الابن على كتب تكفيرية وأناشيد تمجد “الإرهاب” في سوريا والعراق، كما فككت خلية من سبعة عناصر، فيما أصدرت مذكرات تفتيش بحق سبعة عناصر آخرين بدعوى الاشتباه في انضمامهم إلى تنظيم إرهابي.

إلى الأعلى