الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مباحثات عسكرية مصرية روسية .. واليونان تدعو أوروبا لدعم القاهرة

مباحثات عسكرية مصرية روسية .. واليونان تدعو أوروبا لدعم القاهرة

القاهرة ـ وكالات: وصل القاهرة امس وفد عسكرى روسى رفيع المستوى قادما من موسكو عن طريق إيطاليا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا في المجال العسكري فيما دعا رئيس الوزراء اليوناني الاتحاد الاوروبي لدعم مصر حفاظا على أمن واستقرار المنطقة.
وصرحت مصادر مطلعة بان الوفد الروسي يضم أربعة من كبار المسئولين العسكريين حيث سيبحث مع كبار المسؤولين بمصر دعم علاقات التعاون العسكرى بين مصر وروسيا خاصة فى مجال التسليح والتدريب المشترك.
الى ذلك طالب ألكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان الاتحاد الاوروبي بضرورة دعم مصر لضمان الامن والاستقرار في المنطقة.
وقال تسيبراس، في حوار نشرته صحيفة الاهرام القاهرية “نحن نعرف الأخطاء التى قامت بها قوى غربية وقوى أخرى والتي ساهمت فى وصول المنطقة إلى هذه الحال وهذه الأخطاء لا يجب أن تتكرر”.
واضاف” اليونان دولة أوروبية متوسطية، ولديها معرفة تامة بظروف منطقتنا ولها علاقات تقليدية مع شعوبها وهى عضو فاعل فى المنظمات الدولية، من أجل هذه الأسباب كلها، فإننا نولى أهمية خاصة للحوار اليورو متوسطي ولتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبى ومصر بما يعود بالفائدة على الطرفين”.
وتابع ” الاتحاد الأوروبى ينبغى أن يدعم مصر بشكل فاعل فى الجهود الضخمة التى تبذلها، سواء فى مجال ضمان الاستقرار والأمن فى المنطقة، وكذلك فى مجال دفع المزيد من الإصلاحات لصالح المجتمع”.
وأكد رئيس وزراء اليونان أهمية اللقاءات التى عقدها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة الأخير لأثينا والتى استغرقت ثلاثة أيام.

إلى الأعلى