الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: الحوثيون يعلنون 14 الجاري موعدا لوقف النار والحكومة تعتزم وقف الحرب مع بدء محادثات السلام

اليمن: الحوثيون يعلنون 14 الجاري موعدا لوقف النار والحكومة تعتزم وقف الحرب مع بدء محادثات السلام

صنعاء ـ وكالات: قال رئيس وفد جماعة الحوثي إلى محادثات سلام أمس إن وقف إطلاق النار في النزاع اليمني سيبدأ يوم 14 ديسمبر عشية هذه المحادثات المقررة في سويسرا هذا الأسبوع فيما أكدت الحكومة عزمها ايقاف لاحرب فور بدء المحادثات.
وقال محمد عبد السلام خلال مؤتمر صحفي بث على الهواء مباشرة من العاصمة اليمنية صنعاء “بناء على ما تم الاتفاق عليه سيكون هناك وقف للعدوان في الرابع عشر من الشهر الجاري.”
ودعت الأمم المتحدة حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي لإجراء محادثات سلام في سويسرا بدءا من 15 ديسمبر بعد أن اتفق الجانبان على مسودة جدول أعمال وقواعد أساسية للمحادثات.
وقال عبد السلام خلال المؤتمر الصحفي “نحن على تنسيق دائم ومعنا أيضا حزب المؤتمر الشعبي العام وسنذهب جميعا بإرادة وطنية هدفها وقف العداون وفك الحصار.”
من جانبه قال رئيس وزراء اليمن خالد بحاح إنه عازم على إنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر.
ونقلت قناة الاخبارية السعودية عن بحاح قوله “عازمون على وقف الحرب التي تعبث بأرواح وممتلكات اليمن.”
كان بحاح يتحدث في العاصمة السعودية الرياض حيث اجتمع مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ومجموعة من المفاوضين من الحكومة اليمنية الذين يستعدون للتوجه إلى سويسرا لحضور المحادثات.
وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي لرويترز في الرياض “إننا ذاهبون إلى هناك بثقة ونية حسنة وبجدية لتحقيق السلام هذه المرة.”

إلى الأعلى