الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يطالبون بمؤتمر دولي عاجل

الفلسطينيون يطالبون بمؤتمر دولي عاجل

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي المجتمع الدولي والدول العربية إلى عقد مؤتمر دولي عاجل لحل القضية الفلسطينية.
وأكدت عشراوي في بيان لدى استقبالها مبعوث منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في مقر منظمة التحرير في رام الله على أهمية عقد المؤتمر الدولي لـ”اتخاذ قرارات وخطوات تحدد الأهداف والمرجعيات لإنهاء الاحتلال ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي”.
وقالت عشراوي “إن عقد هذا المؤتمر يجسد تضامن المجتمع الدولي مع الشعب الفلسطيني ويساهم في إرسال رسالة واضحة لشعبنا تؤكد على جدية والتزام العالم في رفع الظلم التاريخي الواقع عليه منذ العام 1947″.
واعتبرت أن “الاحتكار الأميركي لعملية السلام وما نتج عنه من إفرازات لم تخدم الشعب الفلسطيني ولا قضيته العادلة بل ساهم في مساعدة إسرائيل على الاستمرار في انتهاكاتها وجرائمها وعزز خطواتها الأحادية على الأرض ومنحها مزيدا من الحصانة”.
ودعت عشراوي إلى تفعيل دور اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط عبر “إرادة سياسية ورؤيا واضحة وخطة ولغة قابلة للتنفيذ تساهم في بلورة قيم العدالة والحق التي يتطلع لها الشعب الفلسطيني”.
وأكدت على ضرورة استعداد اللجنة الرباعية لمساءلة ومحاسبة إسرائيل ومواجهة سياساتها الرافضة للسلام ” ما يتطلب زيادة في عدد الدول الممثلة فيها للمساهمة بشكل كبير في تفعيلها وتحسين أدائها”.
واشارت عشراوي الى أن القيادة الفلسطينية بصدد وضع خطة شاملة لمواصلة الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية والاتفاقيات والمعاهدات التي تساهم في دعم حقوق الفلسطينيين المشروعة والعادلة وتوفر حماية أممية مستندة على القانون الدولي والشرعية الدولية ومؤسسة الأمم المتحدة.

إلى الأعلى