السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إعلان الفائز برخصة الطيران الاقتصادي خلال الأسبوع

إعلان الفائز برخصة الطيران الاقتصادي خلال الأسبوع

كتب ـ يوسف الحبسي والعمانية:
قالت الهيئة العامة للطيران المدني في حسابها على توتير إنها تعتزم الإعلان عن الشركة الفائزة برخصة الطيران الاقتصادي خلال هذا الأسبوع بعد الانتهاء من جميع مراحل التقييم والاختيار.. مشيرة إلى أن هذا الأسبوع سيشهد الإعلان عن قواعد التنظيم الاقتصادي للطيران المدني كما تعتزم الهيئة طرح رخص الطيران العام للتنافس أمام المسثمرين المحليين خلال ذات الأسبوع الجاري.
وأكد سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بأن الهيئة ماضية قدما في تحرير أكبر قدر من الفرص الاستثمارية بقطاع الطيران المدني في السلطنة بغية تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من هذه الفرص ومن منطلق سياستها في التنويع الاقتصادي للمساعدة في تنويع مصادر الدخل غير النفطي في البلد.
وأشار سعادته في حديث له إنه لا مجال للتأخير في فتح مجال الاستثمار في مختلف أنشطة الطيران المدني وتوفير البيئة التنظيمية الملائمة والمعايير الشفافة التي تكفل ذلك، موضحا أن الهيئة تسابق الزمن في إنجاز العديد من المهام الأساسية التي من شأنها الدفع بصناعة الطيران المدني في السلطنة، وذلك قبل نهاية العام الحالي وفقا للخطط الاستراتيجية للهيئة، حيث تعتزم الهيئة خلال هذا الأسبوع إصدار وثيقة قواعد
التنظيم الاقتصادي للنقل الجوي بعد استكمال صياغتها بالتعاون مع استشاري الهيئة
وبالتشاور مع الشركاء الرئيسيين خاصة اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والناقل
الوطني للسلطنة- الطيران العماني.
كما بين أن هذه الوثيقة تتضمن ضوابط منح الرخص الاقتصادية لمختلف أنشطة النقل الجوي وكذلك إجراءات تتعلق بحماية حقوق المسافرين وفقا للمعايير والمعاهدات الدولية بأمل أن تسهم هذه الوثيقة في إيجاد مناخ استثماري يتسم بالشفافية والوضوح ويشجع القطاع الخاص العماني على الاستثمار في مختلف الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع النقل الجوي.
وأوضح انه من المخطط له أن يشهد هذا الأسبوع أيضاً الإعلان عن الشركة الفائزة برخصة الطيران الاقتصادي فور الانتهاء من جميع مراحل التقييم والاختيار.
وفي إنجاز آخر مرتقب هذا الأسبوع لقطاع الطيران المدني في السلطنة كشف سعادة
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بأن الهيئة ستعلن عن طرح رخص ” الطيران العامّ للتنافس أمام المستثمرين العمانيين، حيث أن الأرضية باتت مهيأة للاستثمار في الطيران العام بكافة أنواعه (التاكسي الجوي، الطيران الخاص الخ….) وأن هناك رغبة صادقة لدى العديد من المستثمرين يبعث بالتفاؤل نحو
إيجابية فتح مجال الاستثمار في هذا الجانب.

إلى الأعلى