الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / استطلاع للرأي حول السلامة المرورية

استطلاع للرأي حول السلامة المرورية

مسقط ـ العمانية : يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم الدورة الأولى من استطلاع الرأي حول السلامة المرورية بهدف التعرف على مدى الوعي والالتزام بمبادئ وقوانين السلامة على الطرق وسعيًا للخروج بمؤشرات يمكن الاستعانة بِها في صنع القرار وإعداد دراسات أكثر تفصيلًا لتعزيز السلامة المرورية.
ويستهدف الاستطلاع المواطنين والمقيمين في السلطنة ممن هم في عمر 18 عامًا أو أكثر .. يبلغ حجم العينة 3000 فرد (كحدٍ أدنى) من مختلف محافظات السلطنة ويتيح هذا العدد الحصول على تقديرات لأغلب النسب المراد تقديرها في الاستطلاع على المستوى الإجمالي للسلطنة ومستوى المحافظات في حدود هامش خطأ لا يتعدى 3 بالمائة.
ويهدف الاستطلاع الى توفير معلومات ومؤشرات هامة لوضع المرور والسلامة على الطرق عبر معرفة الاتجاهات حول الاختناقات المرورية والآراء عن أسبابها وقياس مدى المعرفة والالتزام بالقوانين المرورية التي تتعلق بحزام الأمان والسرعة القانونية واستخدام الهاتف أثناء القيادة.
كما يسعى الاستطلاع الى معرفة الآراء حول مشكلة الحوادث المرورية وأسبابها والسلوكيات التي تؤدي إليها ومعرفة الآراء حول الإجراءات المبذولة من قبل الجهات المعنية بالسلامة المرورية.
وقد نفذ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات دورة تدريبية للباحثين تعرفوا خلالها على الاستطلاع وأهميته وأهدافه.

إلى الأعلى