الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رمال خبة القعدان تستقبل منتجع ديونز ببلدة الأبيض بنخل
رمال خبة القعدان تستقبل منتجع ديونز ببلدة الأبيض بنخل

رمال خبة القعدان تستقبل منتجع ديونز ببلدة الأبيض بنخل

وزير السياحة :
المنتجع إضافة جديدة للسياحة ولمحبي السياحة الرملية وهناك مشروعان آخران في المرحلة المقبلة

المديرة الادارية لمنتجع ديونز:
أنشطة صحراوية مختلفة وعلاج بالرمال الساخنة على الطريقة المصرية القديمة

نخل. من سيف بن خلفان الكندي:
رعى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة الافتتاح الرسمي لمنتجع ديونز الصحراوي برمال خبة القعدان بلدة الأبيض بولاية نخل، وذلك بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات محافظة جنوب الباطنة وعدد من المسؤولين بوزارة السياحة والقطاع الخاص بمحافظة جنوب الباطنة.

ويقع المنتجع الذي يتبع ادارة منتجع وسبا النهضة وسط رمال وادي الأبيض بولاية نخل، ويبعد 75 دقيقة بالسيارة من مطار مسقط الدولي و يبعد مسافة 25 دقيقة بالسيارة عن منتجع وسبا النهضة ببركاء، كما يبعد عن ولاية نخل حوالي نصف الساعة و يعتبر ديونز وسبا النهضة من أقرب المنتجعات الصحراوية إلى محافظة مسقط و دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بحيث يوفر تجربة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية والكثبان الرملية بأجواء من الترف والفخامة.

وعقب افتتاح المنتجع صرح معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بأن هذا المشروع الذي يقع في خبة القعدان من المشاريع التي تأخرت في التنفيذ بسبب مشروع الطريق السريع وكانت هناك اشكالية حول مسار الطريق ومروره في المنطقة الرملية ولله الحمد تم تجاوز تلك الاشكالية، وهذا المشروع يعد إضافة جديدة للسياحة ولمحبي السياحة الرملية، مؤكدا معاليه على أن هذا الموقع تعتبر الرمال التي به من المناطق القليلة التي هي الأقرب لمحافظة مسقط بهذه الجمالية. فتم اعتبار هذه المنطقة بأكملها كمنطقة سياحية لايمكن أن يقام عليها أية منشآت أخرى ليست سياحية. والمنتجع سوف يوفر الكثير من الأنشطة السياحية.
وأضاف المحرزي بأن هناك مشاريع أخرى قادمة من ضمنها مشروعان آخران سترى النور قريبا في المرحلة المقبلة.

ويعد منتجع ديونز المُصنف ضمن القائمة المُختارة للانضمام إلى مجموعة شركاء LVX المُفضلين، كأحد الفنادق والمنتجعات المميزة. وتمتاز الفنادق والمُنتجعات ضمن قائمة LVX المُفضلة، بانتقائها بعناية واختيارها بحسب المرافق المتطورة والفاخرة التي تضمها إلى جانب الموقع الاستراتيجي المتميز والفخامة الاستثنائية العالمية. ويعتبر اختيار المنتجع ضمن قائمة المنتجعات والفنادق المفضلة في LVX بحيث يمتلك منتجع ديونز مقومات رائعة كموقعه المميز والتسهيلات المتطورة والفخمة كأحد الأسباب التي جعلته جزءاً من هذه المجموعة المرموقة.
من جهتها أعربت نيتي أجيت كارسنداس هملاي، المدير الإداري والعضو المنتدب لمنتجع وسبا النهضة الشركة الأم لمنتجع ديونز:” منتجع ديونز الفخم يعدكم بتجربة شيّقة لا يمكن نسيانها، ونؤكد تماماً بأن جميع المطاعم المتوفرة، والمرافق والتسهيلات والأنشطة والفعاليات الصحراوية في إطار المنتجع تأتي بمواصفات وبمعايير المجموعة العالمية ” وتضيف أيضاً:”ونتوقع أن تكون هذه الوجهة من الوجهات السياحية الأولية للزوار و المواطنين والمُقيمين في السلطنة”.
و أضافت: يتكون المنتجع من فيلل وأجنحة فندقية واسعة، و 50 خيمة فائقة الفخامة، كلاً منها تتكون من دورات مياه متكاملة منفردة، مساحة جلوس رحبة منفصلة و نظام تكييف فاخر، تتمازج جميعها بأسلوب راق وبسيط مُشكّلة منتجع من فئة الخمس نجوم. سيضم المنتجع فعاليات وأنشطة وعلاجات فريدة من نوعها وحصرية مثل: سبا لعلاج البشرة بالرمال الساخنة بالطريقة المصرية القديمة، ويمكن للنزلاء اختيار العلاج المطلوب باستشارة من اختصاصيين ومساعدتهم في اختيار مجموعة من العلاجات اللازمة، كما يوفر منتجع ديونز أنشطة وفعاليات لمحبي المغامرة والتشويق.
ويضم المنتجع تسهيلات ممارسة بعض الرياضات الصحراوية الرائعة كركوب الدراجات الرملية، وركوب الرمال،و ركوب الجمال والدراجات النارية والاستمتاع بالطائرات الورقية لمزيد من المغامرة والتشويق. ويتواجد في المنتجع أيضاً، ملعب لممارسة رياضة الجولف يتكون من 9 حفر جولف – والأول من نوعه في سلطنة عُمان.
وما يميز موقع المنتجع تواجده على مرتفعات وكثبان رملية تطل على مناظر محيطة رائعة و رمال ناعمة متموجة وجبال على مسافة بعيدة نوعاً ما. كما يضم مساحة مُخصصة للأطفال للعب والاستمتاع. كما يحتوي على مطعم “ذا فلور” و”ديون بار” الرائعة التي تقدم أطباق من مختلف أنحاء العالم وتوفر نكهات مميزة لإضفاء أجواء من المرح على الأمسيات والسهرات كنوع من الجانب الترفيهي للنزلاء. وتوجد به أيضاً قاعة كبيرة مساحتها 160 مترا مربعاً مُخصصة تتسع لحوالي 200 شخص، بمساحة 160 مترا مربعا تصلح للاجتماعات والولائم الضخمة.

تجدر الإشارة إلى أن منتجع ديونز يعد مكانا مثاليا لقضاء عطلات فاخرة في أجواء هادئة بعيدة عن صخب المدينة وملاذا للهروب من ضغوطات العمل وروتين الحياة المتسارع في مسقط ودول الخليج.

إلى الأعلى