الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تؤكد على محورية مكافحة الإرهاب في ليبيا

مصر تؤكد على محورية مكافحة الإرهاب في ليبيا

القاهرة ـ د.ب.أ: أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على محورية مكافحة الإرهاب في ليبيا، محذرا من خطورة ما تشهده ليبيا حالياً من انتشار متسارع للإرهاب.
وذكر بيان للخارجية المصرية أن ذلك جاء خلال بيان ألقاه الوزير شكري أمام الاجتماع الدولي الخاص بليبيا، والذي عقد صباح أمس بالعاصمة الإيطالية روما بمشاركة جميع الأطراف الدولية والإقليمية المهتمة بالشأن الليبي، فضلا عن المشاركين في الحوار الليبي / الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة. وأشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن بيان وزير الخارجية أمام الاجتماع حذر من خطورة ما تشهده ليبيا حاليًّا من انتشار متسارع للإرهاب، والانعكاسات الإقليمية الخطيرة لذلك، الأمر الذي يحتم التحرك العاجل من جانب المجتمع الدولي لدعم الشعب الليبي وممثليه في مفاوضات الصخيرات التي تستهدف التوافق حول الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية.
وأضاف المتحدث أن شكري أكد على أن المجتمع الدولي يقف اليوم في مفترق طرق تاريخي في تعامله مع الأزمة الليبية، وأنه بات جلياً أن غالبية أعضاء مجلس النواب الشرعي في ليبيا، وأعضاء كثيرين من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، باتوا داعمين لاتفاق الصخيرات، وأنه قد آن الأوان كي ينضم جميع الأشقاء الليبيين إلى دعم إرادة الأغلبية في مجلس النواب.
وأشار إلى دعم مصر لتلك الإرادة، وتطلعها إلى انضمام كافة قوى مجلس النواب الليبي إلى دعم الاتفاق السياسي قبل يوم 16 ديسمبر المقرر للتوقيع على الاتفاق، للعمل على رفع المعاناة عن الشعب الليبي، خاصة في المناطق التي تم تهميشها لسنوات وعقود طويلة.
وأشار المتحدث، إلى أن الوزير شكري أكد في بيانه أيضاً على أهمية الدور الذي يضطلع به الجيش الوطني الليبي في محاربة الإرهاب، ودوره المطلوب في دعم الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني القادمة.

إلى الأعلى