السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة التربية تطلق windows 10 بالمدارس الحكومية في السلطنة
وزارة التربية تطلق windows 10 بالمدارس الحكومية في السلطنة

وزارة التربية تطلق windows 10 بالمدارس الحكومية في السلطنة

كتب – عبدالله الجرداني :
رعى سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج حفل إطلاق windows 10 للمدارس الحكومية في السلطنة بحضور عدد من المختصين في وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت وممثلين عن مختلف المدارس الحكومية في السلطنة وكذلك الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان.
وأكد سعادة راعي المناسبة عقب الحفل على أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تطوير التعليم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ويدعم الاقتصاد الوطني موضحا أن خلال الفترة الماضية تم اعتماد windows10 في مدرسة شمساء الخليلي كمرحلة مبدئية والتي انتهت بنجاح ، وتتطلع الوزارة لاعتماد هذه الحلول والأجهزة في كافة مدارس السلطنة لتقديم الاستفادة القصوى للطلبة والطالبات، وتقدم سعادته بالشكر إلى مايكروسوفت مشيدًا بجهودهم في دعم عملية تطوير التعليم في السلطنة من خلال اعتماد أحدث ابتكارات التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلّم.
وخلال الحفل ألقى سليمان بن سيف الكندي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات كلمة نيابة عن وزارة التربية والتعليم شكر في مستهلها شركة ميكروسوفت فرع عمان على دعمهم الدائم لتطوير التكنولوجيا في مجال التعليم مشيدا بالجهود التي تبذلها مدرسة شمساء الخليلي بهدف الارتقاء بالنمو المهني للمعلمات وبالتالي تحسين مستوى الأداء للطالبات.
كما ألقى سامر أبو لطيف المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج كلمة الشركة الداعمة وأشار إلى أن المبادرة تأتي ضمن التزام مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في السلطنة في جهودها نحو تطوير التعليم، وقال “نحن ملتزمون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في جهودهم نحو تحديث التعليم. وأضاف: تمكّن Windows 10 المعلمين من خلق بيئات تعليمية تنمّي ميول الطلاب وتساعدهم على تحقيق أكبر طموحاتهم وسنعمل جاهدين لمساعدة المعلمين والطلاب على الإبداع والمشاركة بطرق جديدة ومبتكرة .
وقد شاركت مدرسة “شمساء الخليلي للتعليم الأساسي” في المرحلة المبدئية من مشروع اعتمادWindows 10في المدارس الحكومية والتحول الكامل إلى استخدام أحدث الحلول والأجهزة، وقامت المعلمة نور الصارمية بمشاركة الطالبة أسماء المعولية بتقديم عروض توضيحية عن كيفية الاستفادة من باقة Windows 10 في تسهيل عملية التعليم والتعلّم.وسيستفيد من هذه المبادرة كافة المدارس الحكومية في السلطنة وستحصل على باقة Windows 10 للتعليم بما فيها الحلول والأجهزة وتحديث باقة Office 2016.
وخلال السنوات الماضية نجحت مايكروسوفت عمان بتدريب فئة من المعلمين وتعريفهم بأحدث التقنيات ومساعدتهم على تحسين استخدام التكنولوجيا في عملية التدريس. كما استفاد عدد من الطلبة من برامج التدريب المكثفة والهادفة إلى رفع مستوى وعيهم بالتكنولوجيا وإعطائهم الفرصة للابتكار واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين مثل التعاون والتواصل والتفكير النقدي واستخدام التكنولوجيا للتعلّم.

إلى الأعلى