السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مناهج دراسية جديدة خلال عامين

مناهج دراسية جديدة خلال عامين

قال سعادة الدكتور حمود بن خلفان بن محمد الحارثي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إنه في غضون العامين القادمين ستكون هناك مناهج جديدة تطبق في جميع مدارس السلطنة.
وقال إن الوزارة تعمل على تطوير المناهج وتم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى ونتوقع الانتهاء من وضع المناهج الجديدة في غضون العامين القادمين وتطبيقها بمدارس السلطنة فضلا عن أنه سيكون هناك مركز تدريب للمعلمين يمنح تدريبا مكثفا لتحسين القدرة على التدريس خاصة بعد إطلاق برنامج مايكروسوفت ويندوز 10 للمدارس العامة.
وأضاف سعادة الدكتور حمود بن خلفان بن محمد الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج أنه مع تزايد أعداد الطلبة بالمدارس ستكون هناك حاجة لبناء مزيد من المدارس، وبعضها يجري إنشاؤه، حيث يتم انشاء من 20ـ 30 مدرسة كل عام. وعبر سعادته عن رضاه عن معايير السلطنة للتعليم الابتدائي وجودة النظام التعليمي وتدريب المعلمين، لكن المرء يتطلع لمزيد من التحسين، ومع إصلاح القطاع التعليمي ينتظر تحسن الأداء بشكل أفضل خلال السنوات القادمة.
وأوضح أن التعليم عملية مستمرة، ولا يكفي تغيير المناهج ولكن تدريب المعلمين أمر أساسي، مؤكدا على الحاجة للشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص والتواصل بشكل افضل مع الشركات لإعطاء الحكومة انطباعا أفضل بنوعية الطلبة المتخرجين من النظام التعليمي.

إلى الأعلى