الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يحذرون من سعي الاحتلال لتعميق الفصل العنصري

الفلسطينيون يحذرون من سعي الاحتلال لتعميق الفصل العنصري

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات: حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من سعي حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتعميق نظام الفصل العنصري في فلسطين.
وأدانت في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عمليات الإعدام الميدانية والعقوبات الجماعية والاعتقالات العشوائية، وشل قدرة الفلسطينيين على الحركة والتنقل بواسطة إغلاق مداخل التجمعات السكانية الفلسطينية وفصلها عن بعضها البعض.
وتحدثت الوزارة عن “سلسلة الإجراءات العنصرية التمييزية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني عامة، وتعيشها البلدة القديمة في الخليل خاصة، حيث يمنع السكان الفلسطينيون من الخروج من منازلهم، ويفرض عليهم السير على أسطح المنازل المجاورة كوسيلة للتنقل، ويحرمون من استخدام الشوارع والمركبات في الطرق التي يسلكها المستوطنون، كما يمنع الاحتلال زيارة سكان البلدة القديمة، ويفرض عليها إغلاق مشدد عبر البوابات ونقاط التفتيش الجسدي المنتشرة في محيط البلدة القديمة”.
وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، ودعته إلى إلزام إسرائيل كقوة احتلال بالتراجع عن محاولاتها لتكريس نظام الفصل العنصري في فلسطين ومساءلتها ومحاسبتها على خروقاتها للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.
كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بسرعة الاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، ودعت الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المبادرة لهذا الاعتراف كرد عملي على تلك السياسة الإسرائيلية.

إلى الأعلى