الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: 44 قتيلا في معارك وغارات ما قبل المحادثات

اليمن: 44 قتيلا في معارك وغارات ما قبل المحادثات

صنعاء ـ وكالات: قتل 44 شخصا على الأقل في غارات جوية للتحالف ومعارك بين القوات الحكومية في اليمن من جهة والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى وذلك قبل يومين من بدء محادثات سلام في سويسرا بين طرفي النزاع.
وأفاد شهود أمس أن غارات استهدفت ستة منازل في قرية غرة بمنطقة حرض في محافظة حجة بشمال شرق اليمن عند الحدود السعودية.
واشارت مصادر طبية الى “وصول 12 جثة وأكثر من 20 جريحا الى المستشفى الريفي في حرض”.
وتقع المنطقة، كما معظم مناطق شمال اليمن، تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذين يستهدفهم التحالف بغارات منذ مارس، دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وفي جنوب غرب اليمن حيث تدور معارك عنيفة في الأسابيع الأخيرة، أفادت مصادر عسكرية عن مقتل “12 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح صباح أمس في قصف مدفعي استهدف مركبتين عسكريتين في منطقة العرفاف” جنوب غرب مدينة دمت، ثاني كبرى مدن محافظة الضالع.
واستعاد الحوثيون السيطرة على دمت في نوفمبر، بعدما كانت قوات هادي استعادتها بدعم من التحالف الصيف الماضي.
وفي المنطقة نفسها، قتل تسعة من الحوثيين وأربعة من القوات الموالية لهادي، في معارك بين الطرفين مساء السبت، بحسب مصادر عسكرية.
والى الغرب، قصف طيران التحالف صباح أمس ثلاث مركبات في منطقة القبيطة بين محافظتي تعز ولحج، ما أدى الى “تدميرها ومقتل سبعة اشخاص على متنها”، بحسب مصادر قبلية.
ويلتقي ممثلون للحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا غدا تحت رعاية الأمم المتحدة، في مباحثات سلام قد يسبقها وقف لإطلاق النار.

إلى الأعلى