الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / قذائف الإرهاب تغتال 6 وتصيب 43 بسوريا وروسيا تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة تركية
قذائف الإرهاب تغتال 6 وتصيب 43 بسوريا وروسيا تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة تركية

قذائف الإرهاب تغتال 6 وتصيب 43 بسوريا وروسيا تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة تركية

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أقدم الإرهابيون في سوريا على اغتيال 6 وإصابة 43 آخرين في قصف بالقذائف استهدف أحياء سكنية بدمشق وجرمانا ومخيم الوافدين، فيما أطلقت سفينة حربية روسية أعيرة تحذيرية على سفينة تركية في خطوة تأتي ضمن التوتر بين البلدين على خلفية إسقاط تركيا قاذفة روسية على الحدود مع سوريا.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة السورية أن إرهابيين استهدفوا صباح أمس بقذائف هاون عددا من الأحياء السكنية في دمشق ما تسبب بمقتل طفل وإصابة شخصين آخرين بجروح في منطقة عين الكرش.
ولفت المصدر إلى إصابة شخص بجروح نتيجة سقوط قذيفة هاون فى شارع “29” أيار إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمنازل السكنية في مكان سقوط القذائف.
وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية أطلقت مساء أمس قذائف هاون سقطت على أحياء سكنية متفرقة في دمشق تسببت بمقتل 2 وإصابة “4” أشخاص أحدهم طفلة بجروح.
وفي ريف دمشق أفاد مصدر في قيادة الشرطة بأن إرهابيين استهدفوا مخيم الوافدين الواقع على مشارف مدينة دوما بـ”13 “قذيفة صاروخية وهاون ما أسفر عن مقتل 3 كما سقطت “9” قذائف على أحياء سكنية في مدينة جرمانا على تخوم الغوطة الشرقية من الجهة الجنوبية ما أسفر عن اصابة “15” شخصا بجروح.
وفي موسكو ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن سفينة تابعة للبحرية الروسية أطلقت أعيرة تحذيرية بالقرب من سفينة صيد تركية في بحر إيجه أمس بهدف تفادي اصطدام وشيك معها.
يأتي الحادث وسط تصاعد التوترات بين الدولتين بعد أن أسقطت تركيا طائرة
روسية فوق الحدود السورية في نوفمبر الماضي.
وقالت البحرية الروسية إنه تم إطلاق أعيرة تحذيرية “لأسلحة صغبرة” أمام
سفينة الصيد بينما كانت على بعد نحو 600 متر نظرا لأنها لم تستجب للاتصال اللاسلكي ولا البصري، طبقا لما ذكرته وكالة “تاس” الروسية للأنباء نقلا عن الوزارة.
وأضافت أن السفينة التركية غيرت مسارها بعد ذلك بدون الاتصال بالطاقم الروسي.

إلى الأعلى